رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تُدين هجوم موسكو مُجددًا.. وتُؤكد: «داعش عدو إرهابي مُشترك»

نشر
هجوم موسكو
هجوم موسكو

وصف البيت الأبيض، تنظيم داعش بأنه عدو إرهابي مُشترك، وذلك للترويج للإعلان المزور، مُكررًا إدانته لهجوم كروكوس الإرهابي، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الأحد.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية كارين جان بيار إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الشنيع في موسكو".

وأضافت أن "تنظيم داعش عدو إرهابي مشترك ينبغي هزيمته في كل مكان".

هذا وتواصل وكالات الأنباء العالمية الترويج للإعلان المزور الذي نشر مساء الجمعة ويزعم تبني "داعش" مسؤولية الهجوم الإرهابي على مركز "كروكوس سيتي" التجاري بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

واقتحم عدد من المسلحين مركز "كروكوس"، مساء يوم أمس الجمعة، وأطلقوا النار على الجمهور في القاعة من مسافة قريبة، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وأكدت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أن مديرها ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

كما أعلنت وزارة الصحة الروسية ارتفاع عدد الجرحى جراء هجوم كروكوس الإرهابي إلى 140 شخصا، فيما أشارت لجنة التحقيق الروسية مساء اليوم إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 133 شخصا.

بوتين: المتورطون في هجوم موسكو كانوا يتجهون إلى الحدود الروسية الأوكرانية

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، بأن المتورطون في هجوم موسكو كانوا يتجهون إلى الحدود الروسية الأوكرانية.

وقال بوتين: واجهنا عملا إرهابيا منظما، وأكد: أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في موسكو، مشددا أنه سوف يعاقب كل من يقف وراء الهجوم.

هجوم موسكو.. الأمن الروسي يُثعلن اعتقال 11 شخصًا بينهم المُنفذين الأربعة

أعلن الكرملين السبت، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 مشتبه به بعد الهجوم الدامي قرب موسكو، منهم 4 ضالعون على نحو مباشر في الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة "رويترز"، عن ارتفاع عدد القتلى من جراء الهجوم على مجمع "كروكوس" قرب العاصمة الروسية موسكو إلى 62 شخصاً.

وأوضحت وكالة رويترز للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، و الذي وقع بالأمس و تسبب في إصابة المئات.

أعلنت وسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين إثر إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة موسكو.

واشنطن تُخطط لفرض حزمة جديدة ساحقة من العقوبات على موسكو

صرحت نائبة وزير الخارجية الأمريكي «فيكتوريا نولاند»، بأن الولايات المتحدة ستُدرج عددًا كبيرًا من القيود في حزمتها الجديدة من العقوبات ضد «روسيا» التي ستعتمدها في اليومين المُقبلين، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الجمعة.