رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي شهدت استعراض مجمل القضايا الإقليمية

نشر
الأمصار

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتناولت المباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الإماراتي الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانفاذ المساعدات الإنسانية بمكيات تكفي القطاع.


كما شدد الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي على ضرورة تفعيل حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة.

رئيس دولة الإمارات يصل إلى مصر

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، إلى القاهرة في زيارة أخوية إلى مصر، حيث استقبل رئيس دولة الإمارات لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي؛ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ورحب الرئيس السيسي -خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار- بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، وتبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك والأحاديث الودية التي تعبّر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

ويرافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة وفد يضم كلاً من؛ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، ومحمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، وأحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات لدى مصر.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

الأمم المتحدة تثمن جهود مصر في إدخال مساعدات لـ غزة واستقبال الجرحى

ثمن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

جوتيريش في مصر للمرة الثانية لدعم وقف إطلاق النار في غزة

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت، الأمين العام للأمم المتحدة في مطار العريش الدولي، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من (القاهرة) برفقة وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، وبحضور رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد كامل وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وخلال زيارته، جدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت، موضحا أن زيارته إلى محافظة شمال سيناء تشمل زيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

من جانبه، رحب محافظ شمال سيناء، بالأمين العام للأمم المتحدة، على أرض المحافظة، في زيارة هى الثانية منذ أحداث غزة، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ "إن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة" لافتا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، مشيرًا إلى وجود نحو 7 آلاف شاحنة بشمال سيناء تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.

كما يقوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بتفقد معبر رفح.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد وصل صباح اليوم إلي مطار العريش الدولي، برفقة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، وبحضور رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد كامل وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.