رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرزهم بنزيما وكانتي.. كيف يفطر اللاعبين المسلمين الفرنسيين في رمضان؟

نشر
الأمصار

غالبًا ما يظهر لاعبو كرة القدم المسلمون خلال شهر رمضان الكريم، وهم يتعبدون ويؤدون مناسك الشهر الكريم ويحرصون على القيام بواجباتهم على الوجه الأكمل خلال، ومنها مشاركة إفطارهم خلال شهر رمضان.

أحد أبرز النجوم العالمية خط وسط اتحاد جدة كريم بنزيما الذين يحرصون كل عام على الاحتفاء بشهر رمضان وشعائره ومشاركه أفطاره مع الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، فيظهر بنزيما وهو يرتدي الجلباب الأبيض ويكسر صايمه بتمرة، كما ظهر وهو على مائدة الطعام أثناء الأفطار.

وقال بنزيما في تصريحات لمجلة "إسكواير" الأمريكية، عن صيامه شهر رمضان: "صيام شهر رمضان لا يؤثر على مردودي بل بالعكس يمنحني شعورا رائعا.. ولا يؤثر شهر رمضان على تمريني الروتيني.. رمضان جزء من حياتي وديني يفرض علي الالتزام بجميع التعاليم".

وأضاف اللاعب الفرنسي: "لا يوجد تأثير سلبي للصيام على صحتي.. رمضان جزء من حياتي... بالنسبة لي إنه أمر مهم وأشعر أنني بحالة جيدة عندما أصوم".

ظهر نجم أسود الأطلس أشرف حكيمي، وهو يستضيف الفرنسي ، زميله في باريس سان جيرمان وصديقه المقرب كيليان مبابي على مائدة إفطاره.

فقد ظهر النجم الفرنسي كيليان مبابي وهو يصب الشاي المغربي بعد الإفطار ويعيش أجواء شهر رمضان المبارك.

أما عن الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط نادي اتحاد جدة فقد كان يصوم شهر رمضان سرًا خلال تواجده في فريق كان الفرنسي، لأن المدرب طلب منه عدم الصيام.

يقول عن ذلك جيروم روثين زميل كانتي السابق: “كان الجو حارًا للغاية، لذلك كان من السهل معرفة أنه يعاني، ومع ذلك رفض الإفطار، واقترب مني وقال لي “من فضلك لا تقل شيئًا ولا تخبر المدرب أرجوك”، لقد احترمت اختياره ولم أتفوه بكلمة‘‘.

أيضا من نجوم كرة القدم الذين يحرصون على مشاركة أجواء شهر رمضان مع الجمهور اللاعب بول بوجبا.

وقد صرح بوجبا عن صيام شهر رمضان وقال: ‘‘إنه شيء جميل، لقد ساعدني على التغيير، وجعلني أدرك قيمة الأشياء في الحياة، الإسلام جعلني أكثر سلامًا من الداخل، لقد كان تغييرًا شاملًا في حياتي لأنني لم أكن مولودًا مسلمًا، رغم أن الوالدة كانت مسلمة، لكني نشأت في بيئة تحترم كل الأديان‘‘.

النجم المصري محمد صلاح يحرص دائما على مشاركة أجوائه الرمضانية مع الجماهير من ركن الصلاة المخصص له وإفطاره إلا أن ما يلفت النظر بشكل كبير هو إفطاره أثناء لعب المباريات.

فقد ظهر نجم ليفربول محمد صلاح على الهواء مباشرة وهو يكسر صيامه خلال لعبه مباراة دوري أبطال أوروبا بشرب الماء في عام 2019.