رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة دعم فلسطين: الموقف الروسي والصيني هما الأقرب للقضية الفلسطينية من أمريكا

نشر
الأمصار

قال دكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن الموقف الروسي والصيني، هما الأقرب للقضية الفلسطينية والسياسية الخارجية للمجموعة العربية.

وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن على المجتمع الدولي الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن الولايات المتحدة تخشى عزلة دولية جراء دعمها الدائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تدعم الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

مندوب روسيا بمجلس الأمن : مشروع القرار الأمريكى بوقف إطلاق النار بغزة مسرحية

ومن ناحية أخرى، أكد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، أن الولايات المتحدة استخدمت الفيتو 4 مرات من قبل لإفشال وقف إطلاق النار في غزة، و قال: "الولايات المتحدة اكتشفت أخيرا ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بعدما سوى الاحتلال الإسرائيلي القطاع بالأرض".

وأضاف مندوب روسيا بمجلس الأمن، خلال جلسة بمجلس الأمن نقلتها القاهرة الإخبارية، أن دعوة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة تمثل وثيقة مسيسة لإغراء الناخبين في الانتخابات الرئاسية وتجنب محاسبة إسرائيل على جرائمها، مؤكدا أن مشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة مجرد مسرحية و لن يؤثر على الوضع في المنطقة.

تسعى الولايات المتحدة إلى إجراء تصويت سريع على قرار منقح و أكثر صرامة من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يطالب بـ”وقف فوري ومستدام لإطلاق النار” في الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة لحماية المدنيين و تمكين إيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من مليوني شخص.

وبحسب ما أوردته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية فإن مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن "يدعم بشكل لا لبس فيه الجهود الدبلوماسية الدولية المستمرة لتأمين وقف إطلاق النار فيما يتعلق بالإفراج عن جميع الرهائن المتبقين".

وينص مشروع القرار الأمريكي الجديد بلغة قوية على أن مجلس الأمن "يقرر ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار"، في حين يغير اللغة التي تدعو إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تم احتجازهم أثناء الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر.