رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على البرازيلي روبينيو بتهمة الاغتصاب

نشر
الأمصار

ألقي القبض على نجم كرة القدم البرازيلي السابق روبسون دي سوزا، المعروف باسم روبينيو، والذى حكم عليه بالسجن تسع سنوات لتورطه فى اغتصاب جماعي لامرأة فى إيطاليا.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام البرازيلية، رفضت المحكمة العليا فى البلاد طلب روبينيو بوقف اعتقاله، وحكمت بإمكانية الحفاظ على أمر الاعتقال.

وبعد صدور الحكم، ألقت الشرطة الفيدرالية القبض على الرجل البالغ من العمر 40 عامًا في منزله في سانتوس.

وكان روبينيو واحدا من ستة رجال أدينوا بالاعتداء على امرأة في ملهى ليلي إيطالي في عام 2013، بينما كان يلعب لفريق ميلان، وأدانت محكمة إيطالية لاعب كرة القدم في عام 2017.

وشارك روبينيو في مباريات مع فرق كبرى خلال مسيرته، ولعب لأبرز الأندية الأوروبية على غرار ريال مدريد ومانشستر سيتي.

كما شارك البرازيلي البالغ من العمر 40 عامًا في 100 مباراة مع المنتخب البرازيلي، وسجل 28 هدفًا.

الإفراج عن داني ألفيس بكفالة قدرها مليون يورو

أعلنت محكمة برشلونة، اليوم الأربعاء، الإفراج عن البرازيلي داني ألفيس نجم برشلونة السابق، في قضية الاغتصاب المتهم فيها، بكفالة.

وكانت محكمة كتالونيا قد قضت بسجن البرازيلي داني ألفيس لمدة 4 سنوات ونصف بتهمة التعدي على شابة إسبانية في ملهى ليلي في شهر ديسمبر من عام 2022.

وبحسب صحيفة "ريكورد" البرتغالية فإن محكمة برشلونة، قضت اليوم الأربعاء، بالإفراج المشروط عن ألفيس بكفالة قدرها مليون يورو.

وجاء قرار المحكمة، بإمكانية إطلاق سراح داني ألفيس  المشروط بسبب أن الحكم ضده ليس نهائيًا وقابل للاستئناف، بالتالي يتم خروجه مؤقتًا.

وأعلنت المحكمة قرارها بعد طلب محامي داني ألفيس إطلاق سراحه مؤقتًا، ولكن لاعب برشلونة السابق تم منعه من السفر.

 

وصرّحت وزيرة المرأة البرازيلية، سيدا جونسالفيس، بأن العدالة الإسبانية "فشلت" بعد قرار إطلاق السراح المشروط للاعب السابق داني ألفيس، وذلك لأنه "لا توجد كفالة تعوض عن الوحشية الهائلة لجريمة الاغتصاب في حياة المرأة".
 

وجاءت تصريحات جونسالفيس هذه بعدما وافقت محكمة برشلونة على الإفراج مؤقتا عن لاعب نادي برشلونة السابق داني ألفيس، بكفالة قدرها مليون يورو، بينما تستمر جلسات الاستئناف ضد الحكم الذي قضى بسجنه 4 سنوات ونصف بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي بالمدينة الإسبانية.

ووفقا لوزيرة المرأة، فإن العنف الجنسي هو "واحد من أبشع الانتهاكات لحقوق الإنسان وحقوق المرأة وعدم احترام للكرامة والنزاهة".

 

وتنضم تصريحات جونسالفيس لتلك الصادرة عن الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، خلال فاعلية لحزب العمال إذا أكد أن "المال الذي يملكه ألفيس أو الذي يمكن أن يقرضه إياه شخص ما، لا يمكنه شراء الأذى الذي يسببه الرجل تجاه المرأة بارتكابه جريمة اغتصاب بحقها".