رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. وفاة 5 أشخاص جراء انفجار أسطوانة غاز داخل استراحة في القصيم

نشر
 انفجار أسطوانة غاز
انفجار أسطوانة غاز

لقي 5 أشخاص مصرعهم جراء انفجار أسطوانة غاز داخل استراحة في مدينة بريدة بمنطقة «القصيم السعودية»، وفق ما أفادت مصادر مطلعة، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ووفق المصادر فقد سمع الأهالي صوت الانفجار الذي وقع في الاستراحة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية على الفور.

وعقب التحقيقات الأولية للحادث، تبين أنه ناجم عن انفجار أسطوانة الغاز داخل الاستراحة.

في البداية، تم الإعلان عن وفاة 4 شبان نتيجة الانفجار، وتعرض شخص آخر لإصابات خطيرة، ومع مرور الوقت، تأكدت المعلومات وارتفع عدد الضحايا إلى 5 بعد وفاة شخص آخر متأثرا بإصابته.

السعودية تُوافق على إقامة «حوار مالي» رفيع المستوى مع مصر

وافق «مجلس الوزراء السعودي» خلال جلسته، التي عُقدت يوم الثلاثاء في جدة برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مذكرة تفاهم بين وزارتي المالية السعودية والمصرية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء.

وخلص المجلس إلى عدة قرارات كان بينها "الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ووزارة المالية في جمهورية مصر العربية في شأن إقامة حوار مالي رفيع المستوى".

وفي عام 2023 منحت السعودية 200 مليون دولار لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في مصر، لتعزيز النمو الشامل والمستدام، وإتاحة فرص العمل للشباب.

السعودية.. توجيهات بصرف أكثر من 3 مليارات ريال معونة شهر رمضان

وجه العاهل السعودي «الملك سلمان بن عبد العزيز»، بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان المبارك، لمُستفيدي الضمان الاجتماعي، بمبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.

ورفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، خالص شكره وتقديره للملك سلمان على هذه البادرة الكريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، داعيًا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.

وكان من المنتظر إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات المقبلة.

السعودية.. رئاسة أمن الدولة تُصدر بيانًا بشأن التبرع الخيري داخل المملكة

أصدرت «رئاسة أمن الدولة في السعودية»، بيانًا بشأن التبرع الخيري داخل المملكة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.