رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وإيران يؤكدان الإرادة المشتركة لتعزيز روابط التعاون والارتقاء بها

نشر
الأمصار

 أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، والسفير المفوض فوق العادة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى تونس مير مسعود الحسينيان، الإرادة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين لتعزيز روابط التعاون والارتقاء بها لمستوى يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

وكان عمار، وفقا لبيان للخارجية التونسي اليوم /الخميس/، قد استقبل في مقر الوزارة السفير الإيراني الجديد الذي سلمه أوراق اعتماده - حيث أكدا على المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه .. أعرب وزير الخارجية التونسي عن تمنياته للسفير الجديد بالنجاح في مهمته، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لأداء مهامه على أحسن وجه.

تراجع عدد حوادث المرور في تونس بنسبة 37 %

أفاد العقيد هيثم الشعباني، رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، بأن الإحصائيات المتعلقة بحوادث المرور سجلت في الفترة الممتدة من غرة جانفي إلى 18 مارس الجاري إنخفاضا كبيرا على المستوى الوطني ، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى المستوى الوطني، إنخفض عدد حوادث المرور بنسبة 37 بالمئة و تراجع عدد قتلى الحوادث بنسبة 12 بالمئة.

كما سجلت ولاية القيروان بدورها إخفاضا ملحوظا في عدد الحوادث و القتلى منذ بداية العام الجاري مقارنة بالسنوات الماضية. حيث تم منذ غرة جانفي تسجيل 21 حادثا أسفر عن 12 قتيلا و 23 جريحا.
وقال العقيد هيثم الشعباني رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور إن القيروان المرتبة 5 وطنيا على مستوى القتلى، و المرتبة الأولى على مستوى خطورة الحوادث.

وكانت سجلت وحدات الحماية المدنية في تونس، وفاة 14 شخصا وإصابة 365 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق ما أفاد به المتحدث باسم الحماية المدنية.

وأضاف مصدر الحماية الوطنية، أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 434 تدخلا، بينها 121 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و296 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و29 تدخلا لإطفاء الحرائق.

الحرس البحري التونسي يواصل البحث عن قارب يقل 40 مهاجرًا فقد منذ أسبوع.