رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يكتسح نظيره الكويتي بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

قسا منتخب قطر لكرة القدم، على نظيره الكويتي، 0/3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة لكاس العالم  2026، وكأس آسيا 2027.

وحملت أهداف المباراة توقيع أكرم عفيف، هدفين "74، 51"، وأحمد الراوي "68"، ليرفع العنابي رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد الكويت عند 3 نقاط، على أن تكون مباراة الجولة الرابعة بين الكويت وقطر الثلاثاء المقبل في الكويت.

ونجح المنتخب القطري في الوصول لمبتغاه في المباراة، بالشوط الثاني، بعد أن تعادلت الكفة بين المنتخبين في الشوط الاول.

وجاء الأداء في الشوط الأول متعادلا بصورة كبيرة بين الفريقين، بعد ان نجح منتخب الكويت في تضييق المساحات أمام اصحاب الأرض منتخب قطر، كما ضغط لاعبو الأزرق على العنابي في المناطق المتقدمة، وحرموهم من التقدم بصورة منتظمة في اتجاه مرمى الحارس سليمان عبد الغفور.

ولم يبالغ الأزرق الكويتي، في التخلي عن مناطقة الدفاعية، وكان اندفاعه للهجوم بحذر، وهو ما قلل غيب الخطورة المطلوبة على مرمى حارس العنابي مشعل برشم، باستثناء بعض المحاولات  ليوسف ناصر، ومحمد دحام، كما كاد عذبي شهاب ان يدرك اول اهداف المباراة، إلا انه سدد بعيدا عن مرمى العنابي.

على الجانب الأخر عول المنتخب القطري مع مدربه الاسباني ماركيز لوبيز على الاطراف، للوصول لشباك الكويت، بتواجد اكرم عفيف على الطرف الأيسر، ويوسف عبد الرزاق في اليمين، يعاونهم المعز علي في الهجوم، ومن وسط المعلب أحمد فتحي، ومحمد وعد، وجاسم جابر.

وحاول اكرم عفيف من خلال تسديدات بعيدة المدى الوصول لشباك الكويت إلا أن الحارس عبد الغفور، زاد عن مرماه بصورة مميزة، كذلك اعتمد المعز على، على مهارته الفردية، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الكويت.

انهيار

وفي الشوط الثاني انقض المنتخب القطري، على الضيوف بهدف مبكر لأكرم عفيف، والذي استغل ارتباك دفاعات الكويت، وتأثر الفريق ككل بالحالة البدنية المتراجعة بعد الجهد الكبير في الشوط الأول.

وكان مدرب العنابي لوبيز حاضر بأكثر من تبديل ما بين شوطي اللقاء، باشراك اسماعيل محمد، وأحمد الراوي، وهو ما صعب في مصلحة المنتخب القطري.

ولم يمهل اصحاب الأرض، منتخب الكويت وقت لالتقاط الأنفاس وتنظيم الصفوف، حيث اضاف أحمد الراوي، هدف التعزيز من تسديدة، بعيدة المدى تصدى لها في المرة  الأولى الحارس عبد الغفور، ليردها الراوي مرة اخرى في البباك الزرقاء.

وحاول مدرب الكويت، بينتو تدارك الأمور، واشرك عبد المحسن العجمي، وأحمد الظفيري، إلا أن اكرة عفيف عاد مرة ثانية ليزيد من غلة الاهداف، بعد ان استقبل كرة من الجهة اليمنى ليسددها على مرتين في شباك عبد الغفور.

وكاد العنابي الذي فقد حارسه مشعل برشم بداعي الاصابة، أن يضيف الهدف الرابع في أكثر من مناسبة، إلا أن الحارس عبد الغفور، تصدى بصورة مميزة، لاسيما لتسديدة احمد الراوي، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف من دون رد.