رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يكتسح باكستان بثلاثية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

نشر
الأمصار

نتيجة مباراة الأردن ضد باكستان التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

استضاف منتخب باكستان نظيره منتخب الأردن على ملعب جيناه سبورت في وقت مبكر من اليوم الخميس ضمن مواجهات الجولة الثالثة.

ونجح المنتخب الأردني في تحقيق فوزًا ثمينًا على مضيفه في معقله بثلاثية نظيفة من توقيع نجمه موسى التعمري (هدفان) وعلي علوان.

التعمري يقود منتخب الأردن للفوز بثلاثية على باكستان

الضيوف دخلوا المباراة مبكرًا للغاية بعدما تمكن النشامى من تسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط من بداية اللقاء عن طريق موسى التعمري.

نجم مونبلييه تمكن من افتتاح النتيجة لصالح منتخب بلاده من ركلة حرة بعد لعبة فنية رائعة متفق عليها مع زملائه.

وبعد 7 دقائق من الهدف الأول، تحصل المنتخب الأردني على ركلة جزاء تسبب فيها يزن النعيمات بعد عرقلته داخل منطقة جزاء المنتخب الباكستاني.

قبل أن يتقدم علي علوان ويسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس الباكستاني مسجلًا الهدف الثاني للنشامى.

وفي الدقيقة 82، احتسبت ركلة جزاء أخرى لصالح المنتخب الأردني، إلا أن موسى التعمري رفض تدوين أسمه للمرة الثانية في سجل أهداف المباراة بعدما أضاعها.

 

لكن التعمري عاد من جديد ليعدل خطأه وينجح في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأردن في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

 

وبهذا الفوز، فإن المنتخب الأردني قد رفع رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ليحل في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السابعة خلف منتخب طاجيكستان (4نقاط) والسعودية (المتصدر 6 نقاط) بشكل مؤقت.

إصابة سون خلال شجار داخل منتخب كوريا الجنوبية قبل مباراة الأردن

تعرّض لاعب كوريا الجنوبية ونجم توتنهام الإنجليزي، سون هيونج مين، لإصابة في إصبعه بعد حادثة شجار مع زملائه في المنتخب قبيل مواجهة الأردن في كأس آسيا 2023، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ذا صن".

وبحسب التقرير، فإن الشجار نشب بين سون وبعض اللاعبين الشبان في المنتخب، بسبب رغبتهم في مغادرة العشاء للذهاب للعب كرة الطاولة، فيما يُعتبر العشاء قبل المباريات الكبرى تقليدًا لتوحيد الفريق.

وأفاد المصدر للصحيفة، أن سون طلب من اللاعبين الشبان الجلوس، لكن ردّهم كان غير لائق، مما أدى إلى تصاعد الخلاف واندلاع الشجار الذي اضطر بعدها لفصل اللاعبين عن بعضهم البعض.

وأثناء محاولة سون لتهدئة الأمور، تعرض لإصابة سيئة في إصبعه نتيجة للحادثة، مما قد يؤثر على مشاركته في المباراة المقبلة.