رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تهزم لبنان بثنائية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

نشر
الأمصار

خسر منتخب لبنان أمام نظيره منتخب أستراليا بنتيجة 2 - 0 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

يتصدر منتخب أستراليا للمجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، بينما يتواجد المنتخب اللبناني في المركز الثاني بنقطتين بفارق نقطة واحدة عن منتخبي فلسطين وبنجلاديش قبل مباراتهما معا.

بدأ المنتخب الأسترالي المواجهة بضغط هجومي قوي ونجح في خطف هدف مبكر بعد 5 دقائق فقط عن طريق كيانو باكوس.

ونجح منتخب لبنان في التماسك رغم الهدف المبكر وأغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي شكلت إزعاجاً كبيراً للدفاع الأسترالي.

وفي الشوط الثاني كثف منتخب أستراليا ضغطه بحثاً عن تأمين تقدمه واختراق الدفاع اللبناني المتكتل، وفي الدقيقة 54 أحرز كي روليس الهدف الثاني لمنتخب أستراليا الذي سيطر بشكل أكبر على وسط الملعب.

ومر الزمن المتبقي من عمر المباراة دون أي خطورة على كلا المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أستراليا بهدفين نظيفين.

منتخب طاجيكستان يفوز على لبنان ويتأهل لدور الـ16 بكأس أمم آسيا

تأهل منتخب طاجيكستان لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الآسيوية عقب الفوز على نظيره اللبناني بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وجاء أهداف المباراة عن طريق باسل جرادي لاعب منتخب لبنان في الدقيقة 48 بينما أحرز لمنتخب طاجيكستان الثنائى بارفيزون عمربييف في الدقيقة 81 ونور الدين خمروكلوف في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة احتل منتخب طاجيكستان المركز الثانى من عمر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما تزيل منتخب لبنان المجموعة برصيد نقطتين.

وكان ضمن منتخب قطر التأهل الى دورى الـ16 من عمر بطولة كأس الامم الاسيوية عقب الفوز فى الثلاث المباريات وتحقيق العلامة الكاملة. 

وجاء تشكيل المنتخب اللبناني على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى مطر.

خط الدفاع: حسين زين – خليل خميس – روبرت ملكي – قاسم الزين – نصار نصار.

خط الوسط: باسل جرادي -  حسن سرور – علي طنيش.

خط الهجوم: حسن معتوق – وعمر شعبان.

 

التعادل السلبي يحسم مواجهة لبنان ضد الصين في كأس آسيا

 

انتهت مباراة لبنان والصين بالتعال النتيجة 0-0 في إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس آسيا.

ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الأولى مقابل نقطتين لمنتخب الصين الذي إرتقى للمركز الثاني في إنتظار نتيجة مباراة قطر وطاجيكستان.