رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الليبي يحبط تهريب أكبر شحنة مخدرات

نشر
الأمصار

احبط جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في ليبيا عملية تهريب هي الأكبر من نوعها هذا العام، تم من خلالها ضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش.

وبحسب وسائل إعلام ليبية؛ فقد أوضح جهاز الردع أن عملية الاستهداف أطاحت بهذه الخلية التي انتقلت من شرق البلاد إلى أن ضبطت بمدينة ترهونة في حالة تلبس.


وكانت الخلية تنقل خلال ضبطها كمية أكثر من ألف كيلو جرام من المخدرات من نوع “حشيش”، ومخبئة بشكل محكم داخل شاحنة مخصصة لنقل المواد الغذائية بها كمية من صناديق زيت الطهي غير صالح للاستعمال البشري.

 

واعترف عناصر الخلية المقبوض عليهم استدلالاً عن نيتهم نقل هذه المخدرات نحو العاصمة طرابلس قادمة من مدينة طبرق شرق البلاد، قبل أن يتم اعتراضها وضبطتها من قبل عناصر الجهاز.

وكان أعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي، اليوم الخميس، انسحابه من مطار مصراتة، عقب تهريب كميات كبيرة من الذهب للخارج بالقوة من قبل "القوة المشتركة" التابعة لحكومة الوحدة الوطنية.

وبحسب مصدر أمني مسؤول، فإن "القوة المشتركة" قامت بنقل كميات كبيرة من الذهب إلى خارج البلاد، دون إخطار جهاز الأمن الداخلي، وهو ما دفع الأخير إلى إعلان انسحابه من المطار.

وأثارت الواقعة جدلًا واسعًا في ليبيا، حيث اعتبرها البعض "فضيحة أمنية"، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عنها.

ليبيا.. اللافي يصل مدينة سبها لاجتماع تحضيرية المؤتمر الوطني للمصالحة الوطنية


وصل النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، ووفد المصالحة الوطنية اليوم الأربعاء إلى مدينة سبها، وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن النائب بالرئاسي " اللافي " سيحضر خلال زيارته لمدينة سبها اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الجامع للمصالحة الوطنية.

ليبيا: الرئيس التركي يستقبل في أنقرة رئيس مجلس النواب

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الأربعاء رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح  الذي بدأ الثلاثاء زيارة رسمية لتركيا. 

وأفاد المتحدث باسم مجلس النواب " عبد الله بليحق " أن اللقاء الذي عقد بمقر الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة بحضور رئيس مجلس النواب التركي " نعمان كورتولموش " تناول بالنقاش عدداً من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح " بليحق " أن رئيس مجلس النواب، ثمن الموقف التركي ووقوفه مع ليبيا عقب حلول كارثة الفيضانات والسيول التي أضرت بمدينة درنة ومدن ومناطق الجبل الأخضر، وموقف دولة تركيا الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي .

 كما أكد رئيس مجلس النواب للرئيس التركي، على موقف مجلس النواب بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.