رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يستقبل رئيس حزب طلائع الحريات

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، رئيس حزب طلائع الحريات، السيد رضا بن ونان، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق، نصب رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الاثنين الماضي، اللجنة الوطنية العليا للطعون المتعلقة بالاستثمار التي يرأسها مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اللجنة الوطنية العليا للطعون المتعلقة بالاستثمار التي يرأسها السيد بوعلام بوعلام, مدير ديوان رئاسة الجمهورية, وهي هيئة عليا مكلفة بالبت في الطعون المقدمة من المستثمرين".

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجمهورية على "الأهمية الخاصة التي يوليها لهذا المجال الحيوي", مثمنا "المجهودات التي يبذلها مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري في دفع وتيرة الاستثمار لتنويع الاقتصاد الوطني وتقليص الاعتماد على المحروقات".

كما أشاد السيد الرئيس بـ "نتائج التعاون بين وزارة التجارة وترقية الصادرات ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري الذي تجاوب مع مبادرة تخفيض أسعار السلع والمواد الواسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان الفضيل", وفقا لذات المصدر.

الجزائر: على المجتمع الدولي التكاتف من أجل مكافحة المخدرات

شدد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة ، السفير العربى لطروش على أهمية التعاون الإقليمى والدولى لمكافحة المخدرات، مشددة على ضرورة الالتزام التام بالاتفاقيات الدولية الثلاثة لمراقبة هذه الآفة من خلال وضع السياسات الدولية فى هذا المجال.

صرح بذلك خلال كلمته التى ألقاهالدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية فى فيينا، فى الاجتماع السنوى للجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة فى دورتها السابعة والستين، المنعقدة بالعاصمة فيينا.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمجابهة هذا الخطر المستجد، مع العمل فى نفس الوقت، بشكل جماعى وفعال من أجل الحد من المخاطر المستمرة والناجمة عن المخدرات التقليدية وعلى رأسها القنب.

كما استعرض السفير العربى لطروش المقاربة التشاركية ومتعددة القطاعات التى تنتهجها الجزائر فى مكافحة المخدرات، والتى منحت حيزا واسعا لمساهمة المجتمع المدني، مشيرا إلى "اعتماد تدابير تشريعية وتنظيمية خلال سنة 2023 تضمنت على وجه الخصوص دعم وتعزيز التدابير الوقائية والعلاجية".

وكشف عن تعهد الجزائر بإنشاء أربعة مراكز إقليمية عصرية لعلاج الإدمان على المخدرات على مستوى كامل الأراضى الجزائرية.