رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الفرنسي يعلن رحيل رينارد عن منتخب السيدات بعد الأولمبياد

نشر
الأمصار

كشف فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن مستقبل هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السيدات، والذي ينتهي عقده، مع نهاية منافسات أولمبياد باريس 2024، في الصيف المقبل. 

وتحدث ديالو، على هامش حضوره حفل قرعة منافسات كرة القدم، في أولمبياد 2024، عن مستقبل رينارد قائلا:"ينتهي عقد هيرفي بعد الألعاب الأولمبية في نهاية أغسطس 2024، ولست متأكدًا على الإطلاق من بقائه بعد ذلك".

وأشار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى رينارد لا يرغب فى مواصلة مشواره مع الفريق بعد نهاية مشواره مع منتخب الديوك في أولمبياد باريس. 

وقاد رينارد، منتخب سيدات فرنسا مؤخرا خلال نهائيات كأس العالم فى كل من أستراليا ونيوزيلندا. 

وكان رينارد قد تولى تدريب منتخب سيدات فرنسا، فى شهر مارس عام 2023، بعد رحيله عن تدريب منتخب السعودية، والذي قاده خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة 2022 فى قطر. 

وحاول المنتخب الإيفواري التعاقد مع رينارد، بشكل مؤقت، خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة، ولكن رفض الاتحاد الفرنسي عرض الاتحاد الإيفواري. 

وجاء تصنيف المنتخبات الأولمبية كالتالي :

التصنيف الأول: فرنسا، بطل كأس آسيا، وصيف كأس آسيا، الأرجنتين.

التصنيف الثاني: إسبانيا، نيوزيلندا، باراجواي، المغرب.

التصنيف الثالث: الولايات المتحدة الأمريكية، مصر، ثالث كأس آسيا، مالي.

التصنيف الرابع: جمهورية الدومينيكان، الكيان الصهيوني، أوكرانيا، الفائز من رابع كأس آسيا وغينيا.

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات القرعة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

 

هنري يدرس ضم بنزيما بدلا من مبابي في قائمة فرنسا بأولمبياد باريس

يدرس الفرنسي تييري هنري المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأولمبي، ضم المهاجم كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي لقائمة منتخب بلاده الاوليمبي التي ستشارك في اوليمبياد باريس 2024.


وانتشرت العديد من التقارير حول رغبة هنري في ضم كيليان مبابي وجريزمان، وجيرو ورافائيل فاران، ولكن مع انتشار تقارير تؤكد ان ريال مدريد أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنه لن يسمح لأي من لاعبيه بالمنافسة في الدورة الاوليمبية فان هنري يدرس ضم بنزيما ليكون المهاجم الأول للفريق الفرنسي في الاوليمبياد.


صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن قرار عدم انضمام مبابي، سيفتح الباب أمام عودة كريم بنزيما وهو المهاجم الذي اعتزل دوليًا في ديسمبر 2022 بسبب مشاكل مع الاتحاد والمدير الفني للمنتخب الأول ديديه ديشامب.