رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوغالي: الجزائر ساهمت في تحرير جمهورية غينيا بيساو

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي يوم الأربعاء، سفير جمهورية غينيا بيساو بالجزائر مامادو أليو جالو.

وفي مستهل اللقاء، أشاد بوغالي بالعلاقات المتجذرة بين البلدين. مذكرا بمساهمة الجزائر في تحرير غينيا بيساو، وفي الوصول إلى إمضاء اتفاق وقف إطلاق النار واستقلال البلاد عام 1974.

وعن الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية غينيا بيساو عومارو سيسوكو أومبالو إلى الجزائر، قال بوغالي إنها ستعطي زخما للعلاقات الثنائية بين البلدين، عبر إبرام اتفاقيات تعاون في عدّة مجالات.

كما ثمن المسؤول دعم غينيا بيساو لترشح الجزائر في المؤسسات الدولية، وبالخصوص في مجلس الأمن، ومجلس السلم الإفريقي، والمنظمة الدولية للطيران المدني، واتحاد البريد الدولي.

من جانبه، نوّه السفير أليو جالو بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مشيدا بدور الجزائر كقوة إقليمية في إفريقيا.

كما أكد السفير ضرورة فتح باب التعاون بين غينيا بيساو والجزائر، في المجالات التجارية والاقتصادية والطاقوية، مشيرا إلى إعادة تفعيل المنح الدراسية لطلبة بلاده، خاصة في العلوم الشرعية وتكوين الأئمة.

رئيس الجزائر يوجه الحكومة بسرعة رقمنة كافة القطاعات بصورة شاملة

وجه عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، أعضاء الحكومة بسرعة رقمنة كافة القطاعات بصورة شاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه، مع أعضاء الحكومة، والذي تم تخصيصه لدراسة عدد من المسائل المتعلقة بالاقتصاد، حسبما ذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان.

وأضاف البيان أن رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، أمر وزراء الحكومة بـ"الإسراع في رقمنة المعطيات الخاصة بكل قطاع، تحضيرا للأرضية التقنية وتوطين المعلومات".

كما وجه رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، بحسب البيان، بتحضير عرض أمام مجلس الوزراء للمصادقة عليه يتعلق بالتعاقد مع شركة "هواوي" الصينية لإنشاء مركز لتخزين المعلومات.

الرئيس تبون يترأس اجتماع لمجلس الوزراء الجزائري

ترأس عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول عروضا تخص عدة قطاعات، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء.

يتناول عروضا تتعلق بالقانون الأساسي للنظام التعويضي للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، عرض حال مرحلي لاستراتيجية الرقمنة