رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشار الأسد يشيد بالمعلم السوري: أنتم رسالة التنوير والأخلاق

نشر
الأمصار

بعث الرئيس السوري بشار الأسد برسالة الي المعلم السوري في عيده قائلا "أنتم رسالة التنوير والأخلاق.. أنتم وجدان العلم وذاكرة الوطن".

وبحسب الرئاسة السورية استقبل الرئيس السوري بشار الاسد، والسيدة الأولى أسماء الأسد معلّمينَ أمضوا قرابة أربعة عقود داخل الصفوف ومازالوا وذلك في ظل الاحتفال بعيد المعلم.

بشار الأسد يصدر قانونًا هامًا بشأن صناعة المنسوجات بالبلاد

أصدر رئيس سوريا بشار الأسد القانون رقم (11) لعام 2024 المتضمن إحداث “الشركة العامة للصناعات النسيجية” لتحل محل كل من المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، بما يسهم في تكامل حلقة الإنتاج ورفع الجودة وتحسين الأداء وإعادة هندسة الأنشطة الصناعية وتوطينها بما يعزز الإنتاجية. 

وبحسب وكالة الأنباء السورية سانا؛ فإن القانون يأتي ضمن مسار إعادة الهيكلة وتطوير البنى الإدارية لمؤسسات الدولة.

ومن المتوقع أن يعمل القانون على رفع كفاءة وجودة المواد الأولية والإنتاج النهائي من خلال تطوير الأصناف الحالية وتمكين الشركة من القدرة على إنتاج أصناف ومنتجات جديدة، بما يسهم في تطوير الشركة وزيادة قدرتها التنافسية وخلق فرص تنمية جديدة في الصناعات النسيجية المختلفة، وتهيئة الظروف المناسبة لنجاحها.

كما يهدف القانون إلى إعطاء مرونة أكبر للشركة الجديدة، وخاصة فيما يتعلق باتخاذ القرارات الاستثمارية والإنتاجية والتسويقية لجهة الاستثمار والاستخدام الأمثل للأصول والإمكانيات والخبرات المتوافرة في هذا القطاع، وإيجاد حل للتشابكات المالية القائمة حالياً بين المؤسستين، ما ينعكس بشكل إيجابي على مؤشرات الأداء المالية وغيرها، إضافة إلى معالجة أوضاع الشركات والمحالج المتوقفة أو المدمرة من خلال استثمار الإيرادات المتحققة في الشركات والمحالج الحالية الرابحة لإعادة تأهيلها وتطويرها.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعين لحزب الله داخل سوريا

قالت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلية، إنها استهدفت موقعين لـ حزب الله اللبناني داخل سوريا.

وزعم بيان الجيش الاسرائيلي، أن النظام السوري يتحمل المسئولية عن جميع العمليات والأنشطة التي تجري على أراضيه، مؤكدا أنه لن يسمح بأي محاولات تعزز وجود حزب الله في سوريا، حسب زعمه.

سوريا.. إسقاط ثلاث طائرات مسيرة في إدلب والقنيطرة


نجحت قوات الدفاع الجوي بسوريا في إسقاط ثلاث طائرات مسيرة للمجموعات الإرهابية في ريفي القنيطرة وإدلب.

ومنذ قليل أفادت وزارة الدفاع السورية أن وحدة من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب الجنوبي تشتبك مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي حاولت التسلل والاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية.