رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف.. .. أفضل 10 شركات أمريكية في توزيع الأرباح خلال عقد

نشر
الأمصار

- شركة "سينتاس Cintas" معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 24.1%.

- شركة "فيديكس" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 23.1%.

- شركة "يونايتد هيلث جروب" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 20.8%.

- شركة "لويز" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 19.6%.

- شركة "أمريكان تاور" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 19.5%.

- شركة "هوم ديبوت" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 18.9%.

- شركة "فيزا" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 18.5%.

- شركة "إيه إو سميث" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 18.5%.

- شركة "تكساس إنستورمنتس" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 18.2%.

- شركة "أمفينول" نمو سنوي لتوزيعات الأرباح بنسبة 18.2%.

أفضل 10 شركات أمريكية في توزيع الأرباح خلال عقد

كان عام 2023 مميزًا لسوق الأسهم الأمريكية، حيث شهد زخمًا قويًا حول تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما دفع مؤشر "إس آند بي 500" للارتفاع بنسبة 24%.

وقد ساهم هذا الزخم في إثارة اهتمام العديد من اللاعبين الشركات الجديدة والمستثمرين قطاع التكنولوجيا.

ودفع ذلك شركات التقنيات الكبرى مثل أبل وأمازون وميتا وغوغل للاستفادة بشكل كبير من هذا الارتفاع، حيث نجحت هذه الشركات في تعزيز مكانتها في قيادة سوق الأسهم العالمية.

كما استمتع المستثمرون في أسهم التكنولوجيا بمكاسب كبيرة نتيجة لكل طفرة تكنولوجية جديدة أو ارتفاع في الأسعار شهده قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم خلال العقد الماضي.

وفيما يلي، تكشف إحصائية جديدة بناء على بيانات مؤشر "إس آند بي 500"، عن الشركات الأمريكية التي حققت أكبر نمو في معدلات توزيع الأرباح خلال السنوات العشر الماضية.

وقالت الإحصائية، إن شركة "سينتاس Cintas" كانت صاحبة أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي، بما نسبته 24.1% زيادة سنوية.

في المركز الثاني، جاءت شركة "فيديكس" ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 23.1%.

في المركز الثالث، جاءت شركة "يونايتد هيلث جروب" ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 20.8%.

في المركز الرابع، جاءت شركة "لويز"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 19.6%.

في المركز الخامس، جاءت شركة "أمريكان تاور"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 19.5%.

في الترتيب السادس، جاءت شركة "هوم ديبوت"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 18.9%.

في الترتيب السابع، جاءت شركة "فيزا"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 18.5%.

في الترتيب الثامن، جاءت شركة "إيه إو سميث"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 18.5%.

في الترتيب التاسع، جاءت شركة "تكساس إنستورمنتس"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 18.2%.

في المركز العاشر، جاءت شركة "أمفينول"، ضمن أعلى متوسط معدل نمو سنوي لتوزيعات الأرباح خلال العقد المنقضي بين الشركات الأمريكية، بتحقيقها نمو سنوي نسبته 18.2%.