رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: إسرائيل تُعرقل مفاوضات الدوحة عبر عملية مجمع الشفاء

نشر
الأمصار

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن إسرائيل تسعى الى "تخريب المفاوضات" الجارية في الدوحة للتوصل الى هدنة، من خلال إطلاقها فجر الإثنين عملية شملت تطويق واقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

 

 

وأضاف هنية في بيان: "ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي... يعكس مسعى قادة الاحتلال لتخريب المفاوضات التي تجري في الدوحة" عبر وسطاء قطريين ومصريين.

 

وأكد هنية أن الهجوم على المجمع الطبي الأكبر في القطاع "يؤكد أن هذا العدو يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية. كما أن استهدافه لضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الحكومية الإدارية في القطاع يوضح محاولته نشر الفوضى وإدامة سفك الدماء لأبناء شعبنا في غزة الصابرة".

 

 

وأضاف "وإننا نؤكد أن كل ذلك لن ينجح في تحقيق هذا المخطط الإجرامي وستبقى الحركة متمسكة بحقوق شعبنا ومطالبه الواضحة في وقف العدوان والانسحاب وعودة النازحين".

 

وواصل الجيش الإسرائيلي الثلاثاء عملية بدأها فجر الإثنين في مجمع الشفاء الذي طوقه بالدبابات، حيث قال إنه قتل "أكثر من خمسين" مقاتلا اشتبك معهم، واعتقل نحو 180 "مشتبهًا بهم". لكن وزارة الصحة التابعة لحماس قالت إن بين المعتقلين "كوادر طبية ومصابين ومرضى" في المستشفى.

 

حماس: استهداف إسرائيل اللجان التي تؤمن توزيع المساعدات يدل على نشر الفوضى


أكدت حركة حماس، أن استهداف إسرائيل  اللجان الشعبية والعشائرية التي تؤمن توزيع المساعدات دليل على هدفه لنشر الفوضى والفلتان، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.
واوضحت حماس، أن اسرائيل  استهدف اللجان الشعبية والعشائرية تنفيذا لمخططه الرامي لدفع شعبنا للنزوح عن أرضه، 

واضافت حركة حماس، أنهم يطالبون المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته بكبح جماح العدو الذي يمعن في قتل أبناء شعبنا بالقصف والتجويع.

وأكدت «حركة حماس»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة جديدة هذا الفجر في عدوانه على مجمع الشفاء الطبي في غزة والمنطقة المُحيطة به، وذلك باستهداف مباني المستشفى بشكل مباشر دون اكتراث بمن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأضافت حماس في بيان لها عبر قناتها على «تليجرام»، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وكل مكونات الحياة في غزة.