رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: «التعامل بالعملات الوطنية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي له آفاق واعدة»

نشر
بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، أن نظام التسوية بالعملات الوطنية العائد للاتحاد الاقتصادي الأوراسي له آفاق بالنسبة لعدد كبير من البلدان، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال بوتين في اجتماع مع رئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوراسية، باكيتدجان ساغينتاييف، إن "الكثيرين مهتمون بإنشاء نظام تسوية بالعملات الوطنية بحيث يعمل كمركز تسوية منفصل وحديث عالي التقنية بين عدد كبير بما فيه الكفاية من البلدان"، مؤكدا أن هذا أمر يمكن القيام به، وهو واعد للغاية.

وأضاف الزعيم الروسي: أنشأنا بنك البريكس كجزء من الاتحاد، وهناك أيضا كل أنواع الأفكار حول كيفية توسيع عمله ووظائفه".

وأشار إلى أنه "سيكون أمرا رائعا" أن نقدم للزملاء "بعض الأشياء، ولكن مع أن تؤخذ في الاعتبار مصالح الدول الأعضاء" في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأوضح بوتين أيضا أن روسيا تسعى إلى تنسيق أي خطوات في هذه المجالات مع أعضاء الدول الخمس، وأنه "تمكنا من إعداد هذه المقترحات المشتركة، وسيكون هذا مثيرا لاهتمام الجميع"، مشيرا إلى أن جميع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تتعاون مع دول البريكس بطريقة أو بأخرى.

بوتين يرد على اقتراح ماكرون وقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية

رد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، على تصريح نظيره الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، بشأن نيته اقتراح وقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية بباريس، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.

وقال الرئيس الروسي في تصريح له بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية يوم الأحد، تعليقا على اقتراح ماكرون: "لا أعلم شيئا عن هذا، نحن مستعدون للنظر في كل المسائل، لكننا ننطلق من مصالح روسيا الاتحادية".

وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريح أمس السبت، أنه سيقترح على روسيا وقف إطلاق النار في أوكرانيا طوال فترة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

بوتين يُؤكد استعداد روسيا لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاع في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، استعداد موسكو لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاعات وخاصة في «أوكرانيا» بالوسائل السلمية، مُوضحًا أنه لا يجب أن تكون هذه المفاوضات فرصة للعدو لإعادة التسلح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.