رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يتلقى رسالتين خطيتين من الرئيس الإيراني تتصلان بالعلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

تلقى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رسالتين خطيتين من الرئيس الإيران الدكتور إبراهيم رئيسي، تتصلان بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وأطر تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء؛ فقد تسلم الرسالتين نائب وزير الخارجية الكويتي السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، لدى استقباله السفير الإيراني لدى الكويت محمد توتونجي.

الكويت: التعاون مع السعودية يرقى إلى مرحلة التكامل بما يخدم مصالح البلدين

أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيريظن أن التعاون مع وزارة الإعلام السعودية يرقى إلى مرحلة التكامل من خلال التنسيق المستمر والدائم لخدمة مصالح البلدين.

وقال المطيري خلال لقائه نظيره السعودي سلمان الدوسري خلال زيارته للكويت اليوم /الأربعاء/ أن العلاقات الكويتية-السعودية متجذرة في أعماق التاريخ في ظل قيادة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.. منوها إلى الحرص الكبير الذي يوليه أمير الكويت وخادم الحرمين الشريفين لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

 العلاقات الكويتية السعودية 

وأضاف: أن العلاقات الكويتية السعودية تمضي بخطى واثقة ونظرة ثاقبة حتى أصبحت نموذجا فريدا يحتذى في العلاقات مابين الأشقاء والأصدقاء في كل مكان.. معربا عن سعادته بزيارة الوزير السعودي التي تأتي ضمن سلسلة الزيارات الأخوية المستمرة بين الجانبين لتعزيز التفاهم المشترك وبحث أطر التعاون البناء في كل المواضيع المشتركة في الجوانب الإعلامية بما يخدم مسيرة الإعلام في البلدين.

وأكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين تمتاز بخصوصية تمكنت من إحداث نقلة نوعية في مسيرتها شملت التعاون في شتى المجالات.. وأشار إلى التعاون القائم بين البلدين على جميع المستويات خاصة الإعلامية منها، لافتا بهذا الخصوص إلى أوجه هذا التعاون وما تم توقيعه من اتفاقيات إعلامية ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات والى لجان وفرق عمل تم تشكيلها بخصوص التنسيق في المجالات الإعلامية والثقافية.

وتابع المطيري إن قيادة كلا البلدين حريصة على المضي قدما نحو ترجمة عراقة العلاقة التاريخية إلى عمل موحد في خدمة القضايا المصيرية للأمتين العربية والإسلامية إلى جانب الإسهام بكل فاعلية في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وقال: إن السعودية ستبقى الشقيقة الكبرى بقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي سندا دائما وسدا منيعا لدولنا الخليجية وعونا لمحيطنا العربي والإسلامي وصديقا وفيا لكل الدول والشعوب المحبة للسلام.

وكان وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري قد وصل إلى الكويت في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية بدعوة من وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري.