رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملخص الحلقة 9 من مسلسل مسار إجباري.. مفاجأة من العيار الثقيل

نشر
مسار اجباري
مسار اجباري

شهدت الحلقة 9 من مسلسل مسار إجباري، مفاجأة من العيار الثقيل، والعديد من الأحداث والمواقف المثيرة بشأن القضية الخاصة بشركة الأدوية الفاسدة.


مسلسل مسار إجباري الحلقة 9


وكشفت خديجة "مي الغيطي" ابنة خالة حبيبة الطالبة المقتولة والمتهم فيها الدكتور صفوت مصباح، علاقة المحامي مجدي حشيش "رشدي الشامي"، والذي يترافع في القضية بشركة الأدوية الفاسدة والتي قامت بقتل حبيبة بسبب أبحاثها، مؤكدة ان مجدي صاحب امتياز إدخال هذه الشركة مصر.

مسلسل مسار إجباري الحلقة 9

وحاول المحامي مجدي حشيش الحصول على دليل براءة الدكتور صفوت مصباح الذي تركه عمر البرنس لأبنائه، وذلك من خلال محوالة السيطرة على تحركاتهما ومساومتهم، كما يهدد خديجة وينصحها بالسفر لوالدتها في المنصورة، وذلك من أجل أن يبعدها عن أبناء عمر البرنس.

يعرض مسلسل  مسار إجباري على قناة ON الساعة 10:30 مساء والإعادة الساعة 6:45 صباحا، كما يعرض على القناة الأولى المصرية الساعة 12 صباحا والإعادة الساعة 5:10 صباحا، بالإضافة إلى عرضه على على قناة CBC الساعة 6:05 مساء والإعادة الساعة 9:45 صباحا ، ويعرض على قناة الحياة الساعة 11:15 مساء ، ويعرض المسلسل أيضا على منصة watch it. 
المسلسل من بطولة أحمد داش، ويضم عدد كبير من الفنانين، ومن أبرزهم: عصام عمر، صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مي الغيطي، رشدي الشامي وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي ومن إخراج نادين خان.

الفنان أحمد داش يتحدث عن تجربته في مسلسل مسار إجباري


تحدث الفنان أحمد داش، عن تجربته التمثيلية في فيلم «لا مؤاخذة» مختلفة تمامًا عن تجربته بمسلسل «مسار إجباري»، المعروض بموسم رمضان 2024.

وأكمل حديثه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس الأحد، أن «لا مؤاخذة» أول تجربة فنية له، موضحًا أنه كان يبلغ من العمر حينها 13 عامًا.

تنفيذ تعليمات المخرج 
وأكد على أنه كان يعتمد على تنفيذ تعليمات المخرج عمرو سلامة وقتها، معقبًا: «وقتها كنت بخرج من ملعب الكرة أروح أمثل وأمشي، في الأساس رايح أشوف الممثلين بيعملوا إيه وأسمع كلام عمرو وأعمله».

وذكر أنه كان حريصًا على مذاكرة الشخصية وأبعادها وخلفيتها وما يحركها والمشاعر الطاغية عليها وطريقة كلامها وتعبيرها في «مسار إجباري»، مؤكدًا حرصه على معرفة أوجه الشبه بينها وبين شخصيته الحقيقية.


فضحية عمر البرنس تظهر بعد وفاته
وفي مسلسل مسار إجباري يعيش علي (عصام عمر) وحسين (أحمد داش) في حيرة من أمرهما بعد العثور على دليل البراءة، بعد اكتشاف أن والدهما كان مرتشيا حيث أخفى دليل البراءة مقابل رشوة حصل عليها.

وخلال جلسة عائلية تجمع زوجات عمر البرنس وابنيه حسن وعلي، تقرر الزوجتان إحسان (صابرين) وعنيات (بسمة) أن يقدم ابنيهما الدليل للنياية لتبرئة الدكتور عصام صفوت المتهم ظلمًا، مهما كان الثمن الذي تدفعه الأسرة، فيوضح لهما الأبناء خطورة تقديم الدليل وأن مجدي حشيش لن يترك العائلة في حالها أبدأ وربما يقتلهم كما قتل والدهم.