رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الأسرة والمرأة التونسية تستقبل سفير إيطاليا الجديد لدى البلاد

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في تونس آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 بمقرّ الوزارة، سفير إيطاليا الجديد بتونس أليساندرو بروناس.

وتطرق الّلقاء إلى أوجه علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المتّصلة خاصة بالأسرة والطفولة والحرص المشترك على مزيد تعزيزها ودعمها.

كما تناول اللقاء استعداد وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ للشروع بدعم إيطاليّ في تنفيذ برنامج جديد للإحاطة والادماج الاقتصادي والاجتماعي للأسر في إطار مقاربة أسريّة لمعالجة ظاهرة الهجرة غير النظاميّة.
وأعرب السفير الإيطاليّ بالمناسبة عن تأييده القويّ لموقف رئيس الجمهوريّة التونسيّة الأستاذ قيس سعيّد الداعي إلى اعتماد مقاربة أكثر شمولية في ملف الهجرة غير النظامية تتجاوز الحل الأمني ومعالجة الأسباب العميقة للظاهرة، مؤكدا أن برنامج الإحاطة والادماج الاقتصادي والاجتماعي للأسر سيوفّر، في مرحلة نموذجيّة أولى قابلة للتقييم والتطوير، آليّة عمليّة للتوقّي من أسباب الهجرة غير النظاميّة.
كما تمّ الاتّفاق خلال هذا اللقاء على وضع تصوّر مشترك لتنفيذ برنامج للتعاون الثنائي في مجال دعم مؤسسات الطفولة المبكّرة والطفولة فاقدة السند.
بالسجن لمدة 3 سنوات.

وزير داخلية تونس: يجب الاستعداد للتصدي لأي تهديدات إرهابية

وجه وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، جميع القوات الأمنية إلى بذل أقصى الجهود ورفع درجة الاستعداد التصدي لاي تهديدات إرهابية ومكافحة كافة أنواع الجرائم حفاظا على أمن تونس واستقرارها.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية التونسي خلال زيارة تفقدية للوحدات الأمنية العاملة بولاية سليانة ومشاركتهم وجبة الإفطار..وذلك وفقا لبيان للداخلية التونسية.

وأعرب الفقي عن شكره وتشجيعه لجميع القوات الأمنية لما تبذله من جهود وتضحيات من أجل الحفاظ على الأمن في تونس.

قيس سعيد يتفقد أحوال الجنوب التونسي في زيارة عمل رسمية

قال الرئيس التونسي  قيس سعيد  خلال زيارة أداها لمنطقة النويل من معتمدية دوز التابعة لولاية قبلي أن الجنوب التونسي جزء لايتجزأ من البلاد ولابد أن ينال حظه من التنمية وفق قوله.

وشدد رئيس الدولة على أن التمتع بالمرافق العمومية حق من حقوق كل المواطنين مؤكدا على ضرورة بعث المشاريع وتسهيل اجراءاتها وفق تأكيده.

كما تطرق سعيد الى مشكل الاحتكار في قطاع التمور داعيا الى ضرورة وضع حدا نهائي له مشددا على أن الفلاحة والتعويل على الذات يمثلان الحل الوحيد للبلاد قائلا في هذا الصدد:''يكفي من الاحتكار.. دقلة النور تشترى بابخس الاثمان لتباع في الخارج''.