رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: إحباط 9 عمليات هجرة بطرق غير مشروعة

نشر
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

تمكن حرس السواحل في تونس، اليوم ، من  إحباط 9 عمليات إبحار خلسة وإنقاذ  363 مجتازا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، وفق ما جاء في بلاغ للإدارة العامة للحرس الوطني.

وأضاف أن وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس تمكّنت من ضبط شخصين مفتش عنهما من منظمين ووسطاء لعمليات الإجتياز كما تم حجز مركب حديدي وزورقين مطاطين و7 محركات بحرية و كمية من المحروقات.

مباحثات تونسية ـ أمريكية لتعزيز التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية، كلثوم بن رجب، والسفير الأمريكي لدى تونس، جوي هوي، اليوم الاثنين، الحرص المشترك على تعزيز آفاق التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. 

وأوضحت وزارة التجارة التونسية ـ في بيان لها ـ أن وزيرة التجارة التقت بالسفير الامريكي لبحث واقع العلاقات الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تطويرها.

تونس: فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الوطني 21 مارس الجاري

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الإثنين، فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم من 21 إلى 23 مارس الجاري.

تونس.. ضبط عنصر تكفيري متهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي

تمكنت عناصر الأمن في تونس من  ضبط عنصر تكفيرى فى ولاية المنستير، وذكر الحرس الوطنى التونسي ـ فى بيان ـ إنه فى إطار تعقب العناصر التكفيرية تمكنت دورية من الحرس الوطنى من ضبط هذا العنصر بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى.

 وأوضح الحرس أن المتهم صدر بحقه أحكام بالسجن لمدة 20 عاما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهم.

وكان الحرس الوطنى التونسى قد أعلن يوم السبت الماضي ضبط عنصر تكفيرى فى حى المنشية وسط مدينة القيروان، مضيفا أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 3 سنوات.

وزير داخلية تونس: يجب الاستعداد للتصدي لأي تهديدات إرهابية

وجه وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، جميع القوات الأمنية إلى بذل أقصى الجهود ورفع درجة الاستعداد التصدي لاي تهديدات إرهابية ومكافحة كافة أنواع الجرائم حفاظا على أمن تونس واستقرارها.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية التونسي خلال زيارة تفقدية للوحدات الأمنية العاملة بولاية سليانة ومشاركتهم وجبة الإفطار..وذلك وفقا لبيان للداخلية التونسية.

وأعرب الفقي عن شكره وتشجيعه لجميع القوات الأمنية لما تبذله من جهود وتضحيات من أجل الحفاظ على الأمن في تونس.