رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن برنامج الأفلام المشاركة في مسابقاته

نشر
مهرجان مالمو للسينما
مهرجان مالمو للسينما العربية

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية، عن برنامج الأفلام المشاركة في مسابقاته الرسمية بدورته الرابعة عشرة، والمقرر إقامتها في الفترة بين ما بين 22 – 28 أبريل المقبل.

ويضم البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلمًا (12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية من بينها "المرهقون، ووراء الجبل، ومندوب الليل، وأنف وثلاث عيون، وكذب أبيض، وبنات ألفة، وتحت سماء دمشق".

مهرجان مالمو للسينما العربية | Facebook
مهرجان مالمو للسينما العربية

فيما تشمل المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، أما مسابقة الأفلام القصيرة فتضم 14 فيلمًا، من بينها "عيسى وتريق، وقارئ البريد، والمقاتل، وأنا يا بحر منك، وعقبالك يا قلبي، وترانزيت".

 المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو

وصرح المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو المخرج محمد قبلاوي على تلك الاختيارات قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا أن يتمكن المهرجان كعادته من استقطاب أفضل وأحدث إنتاجات السينما العربية، لأفلامٍ لم يشاهدها الجمهور السويدي بشكلٍ عام وجمهور مالمو ومقاطعة سكونة بشكلٍ خاص، ونأمل أن تنال إعجاب جمهور مدينة مالمو المتنوع والذي يعكس نسيج المدينة”.

كما تمتاز معظم الاختيارات بالإنتاج المشترك من عدة دول، من بينها السويد وعبر بوابة أيام صناعة السينما في مهرجان مالمو.

وسبق وأن أعلن المهرجان بأنه سوف يفتتح دورته الحالية بالفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، الحاصل على منحة تطوير من أيام الصناعة في مهرجان مالمو للسينما العربية.

مواعيد عرض مسلسل إمبراطورية ميم على قناة DMC

يعرض مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 3، بطولة خالد النبوى على قناة DMC فى تمام الساعة 10:45 مساء، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ويعاد عرض الحلقة الساعة 10: 15 صباحا.

أحداث مسلسل إمبراطورية ميم

توالت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل إمبراطورية ميم للنجم خالد النبوي والمخرج محمد سلامة، وما زالت محاولات الشركة التي ترغب في بناء كومباوند في منطقة المعادي لإغراء سكان المنطقة بالملايين، وتذهب مندوبة الشركة لمدام مي وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة حلا شيحة ، وهي جارة مختار أبو المجد ، وتعرض عليها شراء المنزل ، لكنها أيضا ترفض البيع، وتطلب من المندوبة التوجه لطليقها. 

ومسلسل إمبراطورية ميم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، ومن بطولة خالد النبوى، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.