رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد المصري: وطنية صلاح لا تقبل المزايدة

نشر
الأمصار

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مرفوضة.

وأوضح علام عبر برنامج جمهور الثالثة بقناة أون تايم سبورتس 2 أن "محمد صلاح سيكون جاهزا للمشاركة مع منتخب مصر خلال معسكر يونيو/حزيران المقبل"، حيث يخوض الفراعنة مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وأضاف: "الأهم لنا أن تكتمل جاهزية صلاح، ليكون حاضرا في الارتباطات الرسمية المقبلة، التي يعني الفوز بها الاقتراب بنسبة 80% من التأهل لمونديال 2026".

ويغيب صلاح عن معسكر منتخب مصر الحالي بناء على طلب نجم ليفربول لعدم الجاهزية.

ويستعد منتخب الفراعنة لخوض بطولة كأس "عاصمة مصر" الودية ضمن سلاسل الاتحاد الدولي "فيفا".

ويخوض منتخب مصر بقيادة مدربه الجديد حسام حسن مواجهة الافتتاح بالبطولة الودية ضد نيوزيلندا يوم الجمعة المقبل.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين على جيبوتي وسيراليون.

وطالب رئيس الاتحاد المصري الجماهير بحضور المباراة الأولى للمنتخب تحت قيادة حسام حسن.

وأضاف علام: "التعاقد مع حسام حسن كان مطلبا جماهيريا، ونتمنى أن يحضر مشجعو المنتخب بقوة لدعمه، والمساهمة في نجاح البطولة الودية الدولية التي تستضيفها مصر وسط ظروف صعبة بعد اعتذار مفاجئ للشركة المنظمة".

موعد مباراة منتخب مصر «الودية» أمام نيوزيلندا والقناة الناقلة

يُواصل «منتخب مصر» الأول لكرة القدم بقيادة التوأم «حسام وإبراهيم حسن»، تدريباته اليوم الإثنين، باستاد القاهرة الدولي في إطار الاستعداد للنسخة الأولى من البطولة الودية «كأس العاصمة الإدارية» التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلاندا، وتستضيفها مصر.

واتفقت اللجنة المنظمة لدورة كأس العاصمة الإدارية الجديدة التي تستضيفها مصر بمشاركة منتخبات كرواتيا ونيوزيلندا وتونس بجانب الفراعنة، على اللجوء لركلات الترجيح مباشرة حال انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباريات بالتعادل.

موعد مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا والقناة الناقلة

تُقام مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا في العاشرة مساء الجمعة المُقبل باستاد القاهرة الدولي، ومن المُقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة «أون تايم سبورت».

وتخوض مصر مباراتين فقط في الدورة  الودية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.