رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دونالد ترامب: «أمريكا أصبحت دُمية في يد الصين بسبب بايدن»

نشر
ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي الأسبق «دونالد ترامب»، إن الولايات المتحدة أصبحت دُمية في يد الصين بسبب سياسات إدارة الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف ترامب في مقابلة مع سيباستيان غوركا النائب السابق لمساعده: "يمكن لروسيا وجميع الدول الأخرى أن تفعل ما تريد مع الولايات المتحدة..الصين! نحن دمية في يد الصين.. إنه (بايدن) أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا"، مؤكدا أن ضعف بايدن هو سبب كل ذلك.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق، بأن بايدن يدعي أنه معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه في الحقيقة دمية في يد الرئيس الروسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل لأصوات الناخبين.

وتجاوزت نسبة المشاركة 77.44% وهي أيضا الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ووجه زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس بوتين بالفوز الكبير الذي حققه في انتخابات الرئاسة الروسية.

وأجمعت البرقيات على أن نتائج التصويت تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به الرئيس بوتين في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها روسيا.

ترامب يسخر من بايدن ويُعيد نشر فيديو دعائي لحملته الانتخابية

سخر المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، من مقطع الفيديو الانتخابي الخاص بالرئيس الحالي «جو بايدن»، وأعاد نشره ولكن بطريقة ساخرة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

وأعاد ترامب نشر مقطع الفيديو الدعائي لحملة بايدن عقب إجراء بعض التعديلات عليه حيث بدأه بمقطع وكأن بايدن بدأ الفيديو باعتراف صريح بأنه كهل كبير بالسن، إلى جانب الكثير من الأخطاء والسهوات والزلات التي ارتكبها خلال مسيرته كرئيس إلى جانب تعثره المستمر في كل خطوة يخطوها.

ونشر بايدن في وقت سابق مقطع فيديو دعائي لحملته الانتخابية، بدأه بالقول إنه لم يعد "شابا" وهذا ليس سرا على أحد.

وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" أن الفيديو كان الأول في حملة بايدن الانتخابية والتي امتدت مدتها لستة أسابيع بقيمة 30 مليون دولار أعلنها موظفو حلمته الانتخابية الأسبوع الماضي.

وسيتم بث حملة بايدن الانتاخبية على الإذاعة المحلية ومحطات التلفزة المهمة في البلاد بغية جذب الناخبين.

وفي ذات السياق أكدت الطبيبة النفسية كارول ليبرمان أن الرئيس جو بايدن ظهر مختلفا في خطابه الأخير بالكونغرس، كما لو أنه تناول منشطات، ونوهت بظهوره المعتاد وبطء حركته وتعثره على عكس ظهوره الأخير.

من جهتهم، نفى ممثلون عن البيت الأبيض كافة التخمينات حول احتمال تعاطي الرئيس للمخدرات قبل خطابه في الكونغرس. ويعتبر جو بايدن الأكبر سنا في التاريخ كرئيس للولايات المتحدة.

وتُثير زلاته وأخطاؤه المتكررة في العلن انتقادات لاذعة من سلفه وخصمه السياسي دونالد ترامب.

حتى في أوساط الديمقراطيين، دعا عدد من السياسيين البارزين بايدن مرارا إلى التراجع عن المشاركة في الحملة الانتخابية، متذرعين بذلك بسبب تقدمه في السن.

أمريكا.. بايدن يبدأ خطابه السنوي أمام الكونجرس بهجوم على بوتين وترامب

ألقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خطابه عن حالة الاتحاد في مبنى الكابيتول، حيث استعرض فيه أهم أولوياته يُقارن رؤيته لمستقبل البلاد مع الجمهوريين قبل ما يُتوقع أن تكون معركة طويلة في الانتخابات العامة مع الرئيس السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.