رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يصل القاهرة للمشاركة في بطولة كأس العاصمة الإدارية

نشر
الأمصار

وصلت بعثة منتخب تونس الى القاهرة للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الدولية التي ستقام في الفترة من 22 مارس وحتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة 4 منتخبات هي مصر وكرواتيا، ونيوزيلاندا بخلاف نسور قرطاج.

ورصد الحساب الرسمي للمتحدة للرياضة عبر موقع التدوينات القصيرة "إكس" صور وكواليس وصول بعثة منتخب تونس إلى القاهرة قبل التوجه لمقر الإقامة بأحد الفنادق لبداية الاستعدادات النهائية قبل خوض مباراة كرواتيا، المقرر إقامتها يوم 23 مارس الجاري في بداية مشواره بالكأس الدولية الودية.

وجاءت قائمة منتخب تونس المشاركة في البطولة كالتالي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد –أيمن دحمان – معز حسن.

خط الدفاع: وجدي كشريدة -  غيث زعلوني – حمزة المثلوثي – ديلان برون – حمزة جيلاسي – أسامة حدادي – علي الأبدي – علاء غرام – أمين الشرني - نادر الغندري.

خط الوسط: سامي شوشان – إلياس سخيري – عيسى العيدوني – محمد بن رمضان – محمد الحاج محمود – معتز زدام – حمزة رفيعة - فيصل المناعي.

خط الهجوم: سيف الله اللطيف – سيف الجزيري – هيثم الجويني – إلياس سعد – إلياس العاشوري.

منتخب تونس يصل القاهرة (1)
منتخب تونس يصل القاهرة (2)
منتخب تونس يصل القاهرة (3)
منتخب تونس يصل القاهرة (4)

جلال القادر يعلن رحيله عن منتخب تونس بعد مغادرة أمم أفريقيا

أعلن جلال القادرى استقالته من تدريب المنتخب التونسي بعد توديع نسور قرطاج بطولة كأس الأمم الأفريقية، 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار.

وأكد القادرى خلال تصريحات تليفزيونية على الهواء مباشرة أن عقده انتهى مع منتخب تونس، بمجرد توديع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وبالتالى هو لا يرتبط بنسور قرطاج بدءا من اليوم.

وودع منتخب تونس، بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد تعادله سلبيا مع نظيره منتخب جنوب أفريقيا، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات. 

وجاء الشوط الأول من اللقاء، متوسط المستوى من جانب المنتخبين، وأن كان المنتخب التونسى أكثر سيطرة على مجريات اللعب، ولكن دون تشكيل خطورة على المرمى. 

واستمرت النتيجة على حالها فى الشوط الثاني، وسط محاولات من جانب المنتخب التونسي، لتسجيل هدف الفوز بالمباراة، ولكن فشل لاعبى نسور قرطاج فى تحقيق هدفهم. 

وفشل المنتخب التونسي فى بلوغ الأدوار الإقصائية من أمم أفريقيا، للمرة الأولى منذ نسخة عام 2013.  

ورفع منتخب تونس رصيده إلى نقطتين فقط فى المركز الرابع بالمجموعة الخامسة، بينما وصل رصيد جنوب أفريقيا إلى 4 نقاط فى المركز الثاني.