رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوتنجهام فورست معرض لخصم نقاط لهذا السبب

نشر
الأمصار

وقع ناد إنجليزي جديد من الناشطين بالدوري الممتاز "البريميرليج" تحت طائلة عقوبات خصم النقاط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية، تم خصم 5 نقاط من رصيد نادي نوتنجهام فورست نتيجة لانتهاكه قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يتم إصدار القرار بشكل رسمي، اليوم الاثنين، لكن من المرجح أن يستأنف نوتنجهام ضده فور صدوره.

وأوضحت أن نوتنجهام اعترف بالفعل بممارسة الانتهاك، لكنه استند إلى أن ظروفا قد أدت إلى بيع لاعبه برينان جونسون إلى توتنهام.

وتلقى نوتنجهام عرضا من برينتفورد لضم جونسون، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، لكن اللاعب رفض.
وانتظر النادي لما بعد الموعد النهائي المحدد في 30 يونيو/حزيران الماضي، ثم باعوا عقده إلى توتنهام ب47.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما رفضته لجنة مستقلة بالدوري الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز تنص على أن خسائر الأندية على مدار 3 سنوات يجب ألا تزيد عن 105 ملايين جنيه إسترليني، بينما كانت اقتصرت خسائر نوتنجهام فورست على 61 مليون جنيه إسترليني.

ويعتمد دفاع نوتنجهام على هذه النقطة في مرافعته، مشيرا إلى أن كل المبالغ التي تم صرفها (250 مليون جنيه إسترليني) كانت بهدف المنافسة بقوة.

ولا يعتبر نوتنجهام النادي الوحيد الذي عوقب بخصم نقاط من رصيده هذا الموسم، حيث سبقه إيفرتون لنفس السبب، بعد أن تم خصم 10 نقاط من رصيده ثم استأنف وتم إضافة 4 نقاط بعد ذلك.

ويحتل نوتنجهام المركز الثامن عشر في ترتيب البريميرليج، برصيد 21 نقطة.
 

فولهام يقسو على توتنهام بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

حقق فريق فولهام فوزًا كبيرًا على نظيره توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدورى الإنجليزي.

سيطر فريق توتنهام على أحداث الشوط الأول ولكن دون خطورة تذكر واعتمد فريق فولهام على الهجمات المرتدة التى نجح من خلال إحداها فى احراز هدف التقدم عن طريق مونيز فى الدقيقة 42 لينتهى الشوط بتقدم فولهام بهدف نظيف.

الشوط الثانى شهد حالة من الآنهيار لفريق توتنهام حيث استقبل الفريق هدفين فى هذا الشوط عن طريق كل من ساسا لوكيتش فى الدقيقة 49 ومونيز فى الدقيقة 61 بخلاف هدف رابع تم الغاءه بداعى التسلل، لتنتهى المباراة بفوز فولهام بثلاثية نظيفة.

ويحتل توتنهام فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 53 نقطة جمعها من ألفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 5 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 57 هدفًا وتلقى 42، بينما يأتى فولهام فى المركز الثانى عشر برصيد 38 نقطة.