رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملياته في أربع محافظات 

نشر
عمليات جهاز مكافحة
عمليات جهاز مكافحة الإرهاب

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن نتائج عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في أربع محافظات.

وقالت الخلية في بيان،: إنه "تزامناً مع عمليات "وعد الحق" وبجهد استخباري متميز وبعملية واسعة لقطعات جهاز مكافحة الإرهاب، في محافظة صلاح الدين - تلول الباج  ومحافظة نينوى -  قضاء الحضر وادي الثرثار حيث تم تنفيذ واجب تفتيش وتطهير مضافات وأنفاق تابعة لعصابات داعش الإرهابية، وباسناد طيران الجيش العراقي البطل".

وأضافت، أن "جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من: (تدمير (29) مضافة، وردم أنفاق عدد (6) ، والعثور على عبوات ناسفة عدد (12) ، وحزام ناسف عدد (2) ، وقنابر هاون عدد (4) ، ودراجة نارية مفخخة عدد (3) ،وبراميل مطمورة تحتوي على مواد متفجرة عدد(3) حيث تم تفجير المواد أعلاه في منطقة الواجب، وتم الاستيلاء  على عتاد رشاشة BKC عدد (80) حاوية وعتاد كلاشنكوف عدد (13) حاوية)". 

وتابعت أنه "بواجب منفصل لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب في ( محافظة كركوك - سلسلة جبال حمرين - الحدود الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين ) تم تنفيذ واجب تفتيش وتطهير مضافات أسفر عن تفجير وتدمير(4) مضافات كانت تستخدم من قبل عصابات داعش الإرهابية".

ولفتت إلى أنه "ضمن عمليات الجهاز في محافظة الأنبار تم إلقاء القبض على أحد عناصر مفارز التفخيخ في عصابات داعش".

العراق يعلن القبض على متهم بحوزته أكثر من 20 مليون دينار مزيف

ومن جانب أخر، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بابل بالعراق، اليوم الاثنين، القبض على متهم بحوزته أكثر من (20) مليون دينار مزيف.

وقالت الوكالة في بيان: إن "مديرية مكافحة الجريمة المنظمة/ بابل توفرت لديها معلومات تفيد بوجود متهم وبحوزته مبالغ مزيفة، حيث تم تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية للمتهم، والقبض عليه وبحوزته مبالغ مالية مزيفة".

وأضاف أنه "لدى التحقيق معه اعترف بوجود مبالغ مالية أخرى في داره،  حيث تم التوجه الى دار المتهم وضبط المبالغ المالية المزيفة (أكثر من عشرين مليون دينار وعدد من العملات الأجنبية) بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية"، مشيراً الى "إحالة المتهم للجهات المختصة لينال جزاءه العادل".