رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعلن تدمير أطول نفق لـ«حماس» شمال غزة (فيديو)

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الإسرائيلي، تدمير أطول نفق خاص بحركة "حماس" وتجريف الأرض المحيطة في منطقته شمال قطاع غزة.

ووفق بيان للجيش الإسرائيلي، فإن "قوات الهندسة التابعة للفرقة 162 تقوم بفتح وشق الطريق أمام مقاتلي المشاة ودبابات المدرعات وتقوم بتجريف الأرض"، يمكن مشاهدة الفيديو من خلال هنــــــــــــــــا

ولفت البيان إلى أن "القوات بالتعاون مع وحدة (يهلوم) دمرت في وقت سابق من هذا الأسبوع جزءا من أطول نفق أرضي في شمال القطاع، حيث يبلغ طول الجزء الذي تم تدميره أكثر من 2.5 كيلومتر، وهو عابر للكتائب والألوية يربط شمال القطاع بجنوبه".

وتسبّب هجوم حماس غير المسبوق على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر بمقتل ما لا يقل عن 1160 شخصاً في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة "فرانس برس" استنادا إلى مصادر رسمية.

وأكدت إسرائيل، أنه ما زال في غزة 130 رهينة، يعتقد أن 32 منهم لقوا مصرعهم، من بين نحو 250 خطفوا في الهجوم.

ورداً على هجوم حماس، توعدت إسرائيل بالقضاء على الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، وبدأت بتنفيذ حملة عسكرية كثيفة خلفت دمارًا هائلًا وأكثر من 31 ألف قتيل على الأقل معظمهم من المدنيين.

«حماس» تصدر بيانًا عاجلاً بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية على مجمع الشفاء بغزة

أكدت «حركة حماس»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة جديدة هذا الفجر في عدوانه على مجمع الشفاء الطبي في غزة والمنطقة المُحيطة به، وذلك باستهداف مباني المستشفى بشكل مباشر دون اكتراث بمن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الاثنين.

وأضافت حماس في بيان لها عبر قناتها على «تليجرام»، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وكل مكونات الحياة في غزة، لن تصنع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه أي صورة انتصار، وهي تعبير عن حالة التخبط والارتباك وفقدان الأمل بتحقيق أي إنجاز عسكري غير استهداف المدنيين العزل.

وأشارت الحركة إلى أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي كان بمثابة الضوء الأخضر للاستمرار في حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها ضد الشعب الفلسطيني، والتي أحد أركانها تدمير المنشآت الطبية في القطاع.

العملية العسكرية
العملية العسكرية الإسرائيلية على مجمع الشفاء بغزة

وطالبت حماس من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الأممية المعنية، بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم لحماية ما تبقى من منشآت طبية في القطاع، وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع الطبي، المحمي بموجب اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، بدء عملية عسكرية في مستشفى الشفاء في غزة، وذلك بناء على معلومات استخباراتية حول وجود قيادات لحركة حماس بالمستشفى.

ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فإن القوات خاصة الإسرائيلية تسللت لـ مستشفى الشفاء لملاحقة مسلحين بارزين من حماس.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك عدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز على البوابة الرئيسية لمجمع الشفاء في غزة.

«حماس» تسلم الوسطاء تصورًا شاملًا لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

أعلنت حركة «حماس»، عن تسليم الوسطاء في مصر وقطر تصورًا شاملًا لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.