رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد صومالي يتوجه للسعودية للمشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

نشر
الأمصار

توجه وفد من جمهورية الصومال الفيدرالية برئاسة العميد ركن عبدالرحمن محمد توريري إلى مقر قيادة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية الرياض .

و يهدف التحالف إلى محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبه وتسميته.

ويضم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والذي تأسس في عام 2015عضوية 42 دولة.

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال والسعودية

استقبل نائب رئيس الوزراء في دولة الصومال، السيد صالح أحمد جامع، اليوم، في مكتبه سفير المملكة العربية السعودية لدى الصومال السيد أحمد محمد المولد ، وجرى خلال لقائهما بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

وأعرب معاليه، خلال اللقاء، عن امتنانه للمملكة العربية السعودية لدعمها المستمر للصومال، لا سيما في مجالات الأمن وتطوير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية.

الصومال.. رئيس الوزراء يتفقد مقر قيادتي جهاز المخابرات والشرطة

تفقد  رئيس الوزراء في الصومال  حمزة عبدي بري مقر قيادتي جهاز المخابرات و الشرطة الوطنية.

واستمع خلال الاجتماع إلى تقرير حول أمن البلاد من القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي وقائدي المخابرات والشرطة.

ووجه رئيس الوزراء الأجهزة الأمنية بتعزيز أمن واستقرار البلاد، والتصدي لمؤامرات العدو الذي يسعى إلى زعزعة الأمن، وترويع المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.
وأشار السيد حمزة عبدي بري إلى أن الحكومة الفيدرالية ملتزمة بالقضاء على مليشيات الشباب الإرهابية التي استباحت دماء المواطنين الصوماليين، مؤكدا في الوقت ذاته  على أهمية تعزيز التعاون القائم بين الشعب والسلطات الأمنية، من أجل إحباط مؤامرات العدو.

الصومال.. مصرع 7 من عناصر حركة الشباب في عملية في إقليم باي

أشارت التقارير الواردة من إقليم باي في ولاية جنوب غرب الصومال إلى مصرع 7 من عناصر حركة الشباب أثناء عملية عسكرية في الإقليم.

وأضافت التقارير، أن اللواء الثامن من الفرقة 60 في جيش الصومال الوطني نفذ العملية في منطقة تسمى "هوين" في إقليم باي في ولاية جنوب غرب الصومال كان فيها عناصر من حركة الشباب.

وأوضح مسؤولون من الجيش لوسائل الإعلام الرسمية، أن الجنود تمكنوا من إشعال النار في خمس دراجات نارية كان يستخدمها عناصر حركة الشباب.

يذكر أن قوات حكومة الصومال، تنفذ باستمرار في إقليمي باي وبكول بولاية جنوب الغرب في الصومال عمليات تستهدف حركة الشباب التي تنشط في مناطق بالإقليمين.