رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأوروبية الأخيرة

نشر
الأمصار

تحدث الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل القمة الأوروبية المصرية، قائلًا:" القادة الأوروبيين وصفوا هذا اليوم بالتاريخي، وخلال اللقاءات الثنائية كان هناك حديث على أن ما يحدث من توطيد في العلاقات بين القاهرة وأوروبا أمر غير مسبوق".

 

 

وتابع "فهمي"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك تعاونًا  في مجال الربط الكهربائي مع اليونان وهناك اتجاه لإقامة شراكة ضخمة وكبيرة بين مصر وإيطاليا في مجال الزراعة وتعظيم العائد من المشاريع الزراعية الكبرى التي تنفذ في مصر، حيث إن الفترة المقبلة ستشهد دخول 4 ملايين فدان إلى أراضي مصر الزراعية.

 

ولفت إلى أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة هى درجة أعلى من العلاقات العادية، وهذه العلاقات بعيدة المدى، وليست قائمة على التعاون أو تبادل المصالح، ولكنها قائمة على استراتيجية بعيدة المدى. 

 

وأضاف أن مصر لديها شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع روسيا ومع الصين، والآن مصر لديها علاقة استراتيجية مع الاتحاد الاوروبي، وهذا يعني أن  مصر دولة إقليمية لديها ثقل كبير في عالم اليوم، مشيرًا إلى أن الشراكة المصرية الأوربية تعبر عن سياسة خارجية رشيدة، فالاتحاد الأوروبي وجد أن مصر دولة ذات مبادئ تسعى وراء مصالحها بنوع كبير من الشرف والكرامة والاتزان.

 

البترول المصرية تطلق شركة غاز طبيعي في السعودية برأسمال 2 مليون ريال


انعقدت الجمعية العامة العادية للشركة الحديثة للغاز الطبيعي لعرض نتائج أعمال عام 2023 بمقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية بتشريف وحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

واستعرض المهندس محمد قنديل رئيس الشركة المؤشرات الرئيسية لنتائج الأعمال حيث أوضح أن الشركة تخدم  1.6 مليون عميل من خلال 31 مكتب لخدمة العملاء على مستوى 9 محافظات تعمل بها الشركة.

وأوضح في بيان لوزارة البترول، الأحد، أن الشركة تحرصر على تفعيل قاعدة السلامة مما أدى إلى إنخفاض الإصابات داخل مواقع العمل بالشركة بنسبة 85% عن العام الماضي حيث حققت الشركة 23.6 مليون ساعه بدون إصابات لتنفيذ 1442 كيلو متر شبكات غاز بأقطار مختلفة خلال عام .

وأضاف ظان الشركة تقوم بالمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية مثل العلمين الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة  والإسماعيلية الجديدة والمناطق الصناعية الجديدة بقنا وسوهاج كذلك المساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  بتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظات قنا وسوهاج والشرقية حيث تم تدفيع الغاز الطبيعي لعدد 45 قرية ليصبح إجمالي ما تم تدفيعه منذ بدء المبادرة 97 قرية بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية المدعمة حيث تم توصيل جميع المخابز الكائنه بمناطق عمل الشركة بعدد 872 مخبز وكذلك محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى CNG حيث تم تدفيع الغاز لعدد 87 محطة بمختلف مناطق عمل الشركة.