رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة الصحة العالمية تشيد بالبرامج الصحية في إثيوبيا

نشر
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن إشادتها بالقرار الأخير الذي اتخذته إثيوبيا بالموافقة على إدراج لقاح الحمى الصفراء المنقذ للحياة في برنامج التحصين في البلاد.

وصرحت المنظمة خلال بيان إن هذا القرار يعد جزءا رئيسيا من جهود إثيوبيا لتنفيذ استراتيجية القضاء على أوبئة الحمى الصفراء التي تهدف إلى حماية ما يقرب من مليار شخص من هذا المرض الفتاك في جميع أنحاء العالم والقضاء على أوبئة بحلول نهاية عام 2026.

وقالت القائمه بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية في إثيوبيا، إن الموافقة على إدخال لقاح الحمى الصفراء في إثيوبيا تعد إنجازًا كبيرًا لضمان توافر اللقاحات لشعب البلاد وحماية السكان المعرضين للخطر.

ونقل البيان عن دلاميني قولها إن "منظمة الصحة العالمية تنسق الجهود وتدعم الحكومة من خلال إشراك شركاء متعددي التخصصات لتوسيع دعمهم بالموارد اللازمة للدمج السلس للقاح الحمى الصفراء في جدول التحصين الروتيني الخاص بهم".

وقال وزير الدولة للصحة ديريجي دوجوما "إن استضافة اجتماع شركاء EYE مباشرة بعد القرار المهم الذي اتخذته البلاد يسمح لنا بالتعلم من تجارب البلدان الأخرى وطلب الدعم من شركاء EYE لتنفيذ استراتيجية EYE بشكل فعال داخل البلاد".

كوريا الجنوبية تعتزم تطوير علاقتها مع إثيوبيا

أكد سفير كوريا الجنوبية على أن بلاده عازمة على تعزيز علاقاتها مع إثيوبيا والارتقاء بها إلى آفاق جديدة.

وأشار خلال تصريحات له أن البلدين تربطهما علاقات قوية وطويلة الأمد.

وأشار السفير إلى أن العلاقة بين إثيوبيا وكوريا الجنوبية تعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي، عندما قاتل الجنود الإثيوبيون بشجاعة إلى جانب الكوريين.

محادثات القمة بين كوريا الجنوبية وإثيوبيا : Korea.net : The official  website of the Republic of Korea

وأضاف أن ذلك كان أساسًا قويًا للصداقة والتعاون بين البلدين ،وعمقت الدولتان علاقاتهما في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والتعاون التنموي والتبادل الثقافي خلال السنوات الماضية.

وقال المدير العام لشؤون دول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، جيبيهو جانجا، إن إثيوبيا وكوريا الجنوبية تتمتعان بعلاقات شعبية قوية تتجاوز العلاقات الدبلوماسية.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد نموا ويعملان معا في مجالات التجارة والاستثمار وكذلك التكنولوجيا.

مالطا تؤكد تعزيز العلاقات الثنائية مع إثيوبيا

أكد سفير دولة  مالطا رونالد ميكاليف خلال تصريحات له بأن إثيوبيا ومالطا أقامتا علاقات قوية في المجالات الرئيسية خلال السنوات القليلة الماضية.

 وأضاف خلال  تصريحاته إن البلدين أقاما علاقات في المجالات الرئيسية.