رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يُبدي قلقه إزاء تزايد معدلات وفيات المدنيين في غزة

نشر
الأمصار

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، إننا نفكر في المحتجزين في قطاع غزة.

 

 

وأضاف شولتس خلال لقاء مع ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم، أن الوفيات بين المدنيين في قطاع غزة ارتفعت أكثر من اللازم وتحدثت عن القلق إزاء هذه الحرب.

 

وأكد شولتس أنه كلما طال أمد الحرب ازداد الوضع الكارثي في قطاع غزة، متابعا "يجب التفكير في الجانب الإنساني فيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح".

 

وتابع المستشار الألماني “نحن بحاجة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، وبحاجة لإنجاز صفقة لتبادل المحتجزين والأسري ووقف إطلاق نار شامل في غزة”.

 

نتنياهو يؤكد عزمه المضي قدما في هجوم رفح رغم التحذيرات الدولية


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التزامه بالمضي قدماً في إرسال قوات إسرائيلية إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الرغم من المخاوف الدولية المتزايدة بشأن التداعيات الإنسانية المحتملة. 

وقال نتنياهو في اجتماع لمجلس الوزراء أن أي مستوى من الضغط الدولي لن يمنع إسرائيل من تحقيق أهدافها في الصراع الدائر.

ووفقا لما نشرته الجارديان، ينظر المسؤولون العسكريون الإسرائيليون إلى رفح باعتبارها آخر معقل لحماس في غزة حيث تضم آلاف النشطاء وكبار القادة. 

 

ويزعمون أن الفشل في معالجة قضية رفح من شأنه أن يسمح لحماس بالحفاظ على سيطرتها، واستغلال الأنفاق المؤدية إلى مصر، وإعادة بناء قواتها بسرعة. 

ومع ذلك، فإن معبر رفح يأوي حاليًا أكثر من مليون فلسطيني نزحوا بسبب الهجوم الإسرائيلي الذي بدأ ردًا على الهجمات على إسرائيل، والتي شنتها حماس في المقام الأول.

نتنياهو: مطالب حماس الغريبة تجعل صفقة الرهائن أكثر صعوبة

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن مطالب حركة حماس الغريبة تجعل هذه الصفقة أكثر صعوبة بكثير.

وأضاف نتنياهو لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن إسرائيل ستواصل محاولة التوصل إلى صفقة تحرير الرهائن بغزة، مؤكدًا أن “الوقت سيخبرنا لكن مطالب حماس الغريبة تجعل هذه الصفقة أكثر صعوبة بكثير”.

وتابع قوله "لكننا سنواصل المحاولة لأننا نريد عودة هؤلاء الرهائن”، مؤكدًا أن الضغط العسكري المستمر هو "الشيء الوحيد الذي يدفع حماس إلى تحرير الرهائن".

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بعد الانتقادات المتزايدة من قبل مسئوليها ضد قيادته وسط الحرب مع حماس، قائلا إن الضغط لن يمنع إسرائيل من تحقيق “النصر الكامل”.