رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل «المعلم» الحلقة 6.. مصطفى شعبان ينقذ ابنة شداد ويشك في زوجته

نشر
الأمصار

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "المعلم" أحداثاً مثيرة، حيث أصبح "المعلم" الذي يؤدي دوره الممثل المصري مصطفى شعبان على بعد خطوات من اكتشاف مرض زوجته الخطير.

أحداث الحلقة السادسة

وتمكن الفنان المصري مصطفى شعبان، بطل مسلسل "المعلم" من إنقاذ ابنة المعلم شداد "الدكتورة ملك"، في الحلقة السادسة من العمل.

خلال المشهد، كان شعبان يتناول الشاي بينما كانت ملك تتحدث في الهاتف، وفجأة لاحظ المعلم أن لافتة محل شداد تتدلى على وشك السقوط، فقام بالفور بحمل ابنته ودخول المحل لإنقاذها، حيث سقطت اللافتة بينما كانا يحتميان داخله.

وعلى الفور، اندهش التجار في السوق من فعل شعبان ونظروا إليه بإعجاب، وحاول شداد تقديم بعض النقود لشعبان كتقدير لفعله، إلا أن شعبان رفض قائلاً: "لو روح بنتك تسوى عندك شوية الفلوس دي فأنا الروح اللي خلقها ربنا متسواش عندي فلوس الدنيا".

وحاولت ملك إقناعه بقبول النقود، فرفض شعبان بإصرار، قائلاً: "الجدعنة ملهاش تمن يا دكتورة إحنا مدفعناش تمن جدعنتك للمعلم بشر".

ومن الملاحظ أن الحلقة السادسة شهدت تطورات عاطفية بين شعبان وملك، وربما تشهد الحلقات المقبلة من العمل تطورًا أكبر في العلاقة بينهما.

في الوقت نفسه بدأ شعبان الشك في زوجته سهر الصايغ بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة السرطان وإخفائها المرض عنه.

بدأ شك شعبان في الصايغ بعدما حاول تقبيلها ووجد حرارتها مرتفعة، فقال: "أنا كل ما ألمسك يا زمزم ألاقيكي سخنة، وكل شوية تقوليلي سبت الشباك مفتوح وجالي برد، وطول الوقت مفيش نفس للأكل، وترجيع إحنا لازم نروح لدكتور”.

 

ويلعب مصطفى شعبان في مسلسل "المعلم" دور تاجر سمك يواجه العديد من الصراعات في سياق اجتماعي ملحمي.

وتشهد الأحداث تصاعد الشكوك حول المحيطين به، بينما يسعى للانتقام لوالده من الشخص الذي تسبب له في خسائر مالية وألم شديد، وتتزايد التوترات مع تطور القصة.

مصير مجهول لمسلسل مصطفى شعبان

واندلع حريق هائل فجر السبت في استوديو الأهرام بمنطقة الجيزة، حيث موقع تصوير مسلسل "المعلم" الذي يقوم ببطولته مصطفى شعبان ويعرض في شهر رمضان الجاري.

الحريق الذي التهم الديكورات الخاصة بموقع تصوير المسلسل بأكملها، ووقع بعد دقائق من مغادرة طاقم العمل لموقع التصوير، حيث كانوا يصورون بعض المشاهد.

وتوجهت وزيرة الثقافة المصرية السيدة نيفين الكيلاني، صباح السبت، إلى موقع الحريق، من أجل تفقد ما جرى للاستوديو العريق، الذي دشن منتصف أربعينيات القرن الماضي.

وطمأنت الجميع أن الحريق لم يلتهم الأبنية التاريخية في الاستوديو، وتضررت منه الديكورات الخاصة بالحارة الشعبية التي يجري تصوير مسلسل مصطفى شعبان بداخلها.

وتتابع النيابة العامة المصرية التحقيق من أجل الوقوف على ملابسات الحريق، والكشف عن الأسباب التي أدت لنشوبه، في الساعات الأولى من صباح السبت.

بعض التقارير تحدثت عن مشهد في المسلسل تسبب في وقوع الحريق، مع الحديث عن مصير مجهول لباقي أحداث المسلسل، الذي يجري استكمال تصويره على الهواء، بالتزامن مع عرضه في شهر رمضان.

وهو ما رد عليه مرقس عادل مخرج المسلسل، الذي كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موجها الشكر لكل من اتصل به للاطمئنان عليه، خاصة أنه لا يستطيع الرد على الهاتف بسبب كثرة المكالمات والرسائل.

مشيرا إلى كونهم في ذلك اليوم انتهوا من التصوير وغادروا الاستوديو، وحينما وصلوا إلى منازلهم علموا بالحريق، نافيا ما قيل حول تسبب مشهد داخل المسلسل في الحريق الذي وقع، مشيرا إلى كونه يهتم الآن بالاطمئنان على أرواح الجميع ممن يسكنون في محيط الاستوديو، لأن هذا هو الأهم الآن.

ووصف المخرج المصري شعوره حينما علم بالحريق، ووجد مشهدا مهيبا للغاية، بعدما ذهب كل شيء وتدمر، وهو ما كان بمثابة الصدمة له، وتسبب في مشاعر متداخلة، متمنيا السلامة لجميع أهالي المنطقة.

وفيما يخص الأسئلة التي يتلقاها حول مصير المشاهد المتبقية في المسلسل، وما حدث من خسائر، أكد المخرج أن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن الأمر، وأنهم غير قادرين على التفكير فيه في الوقت الحالي.

مسلسل المعلم 

مسلسل المعلم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 وبطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل مصطفى شعبان موعد عرض الحلقة 7

يُعرض مسلسل المعلم الحلقة 7 حصريًا على قناة "الحياة" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الساعة 9:45 مساء

 مواعيد إعادة مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان


الإعادة الساعة 1.30 صباحًا، والساعة 6.45 مساء والساعة 10.30 صباحًا والساعة 4.30 مساء، إضافة إلى عرضه بالتزامن على watch it الساعة 9.45 مساء.