رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف| أشهر الحلويات الرمضانية في السعودية

نشر
الأمصار

أشهر الحلويات الرمضانية في السعودية


1. القطايف: تعتبر القطايف من أشهر الحلويات الرمضانية في السعودية و تتكون من رقائق العجين المحشوة بالجوز أو الفستق وتُقلى حتى تصبح ذهبية اللون، ثم تُغمَّس في شراب السكر.

اشهر الحلويات الرمضانية في السعودية - مجلة هي

2. الكنافة: هي حلوى تتكون من رقائق العجين المحشوة بالقشطة أو الجبنة، وتُحمص حتى تصبح هشة ومقرمشة وثم يتم سكب شراب السكر الساخن فوقها.

3. اللقيمات: تعتبر اللقيمات من الحلويات الشهيرة في رمضان و تتكون من كرات صغيرة من العجين المخمر المقلي، وتُرش بالعسل أو تُغطى بالشراب.

4. المعمول: هو نوع من الحلوى المشهورة في السعودية والعالم العربي و يتكون المعمول من عجينة تحشى بالتمر أو البندق، وتُشكَّل على شكل أقراص ثم تُخبَز في الفرن.

5. البقلاوة: تعتبر البقلاوة حلوى رمضانية شهيرة في السعودية وتحظى بشعبية واسعة. تتكون من طبقات من رقائق العجين المحشوة بالفستق أو الجوز، وتُرش بالسكر البودرة والسكر القطري.

السعودية تواصل حصد الجوائر بمهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع .. تفاصيل

حققت الهيئة السعودية للسياحة على واحدة من جوائز التميز الكبرى، بالإضافة إلى ثلاث جوائز في مهرجان دبي لينكس الدولي للإبداع 2024، والذي يحتفي سنوياً بالأعمال الإبداعية في مجال الإعلام والإعلان للأفراد والمؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكرأن الهيئة السعودية للسياحة قد حصدت الجائزة الكبرى للمهرجان، وذلك عن تعاونها مع النجم العالمي ميسي كسفير للسياحة السعودية، وما تميز به هذا التعاون من أنشطة ترويجية إبداعية والتي تم تغطيتها من أغلب وسائل الإعلام العالمية.

وخلال الحفل هنأ السيد سايمون كوك الرئيس التنفيذي لشركة لايونز ودبي لينكس، الهيئة السعودية للسياحة على تحقيقها للجائزة الكبرى والذهبية في فئة الترفيه والشراكات، إضافة للجائزة الفضية في تعزيز الهوية وتفعيل التجارب السياحية، والجائزة البرونزية في فئة الإبداع في الجانب الاستراتيجي.

"إحسان" تعلن تبرع الملك وولي العهد ب 70 مليون ريال سعودي

 انطلقت الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية "إحسان" وخلال الدقائق الأولى للحملة تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمبلغ 40 مليون ريال، فيما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ 30 مليون ريال، دعما للحملة.