رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لتشيلسي لمواجهة ليستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
الأمصار

يُلاقي فريق «تشيلسي نظيره ليستر سيتي» من دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب»، في الثالثة إلا الربع عصر اليوم الأحد، على ملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

التشكيل الرسمي لتشيلسي:

وتأهل تشيلسي لربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه المُثير على ضيفه ليدز يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ثمن النهائي، بينما وصل ليستر سيتي على حساب بورنموث بهدف نظيف، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية.

ويسعى البلوز لمواصلة مشواره فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، من أن الخروج بلقب هذا الموسم، بعدما فقد التتويج بأي لقب خلال الموسم الحالي، بعد خسارته لقب كأس الرابطة الإنجليزية أمام ليفربول بهدف نظيف، وابتعاده عن المنافسة تمامًا في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة.

وفي المقابل يسعى ليستر سيتي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، إذ يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى برصيد 82 نقطة، قبل 9 جولات من نهاية المسابقة.

ويفتقد ليستر سيتي، في مواجهة البلوز، لخدمات نجمه المخضرم جيمي فاردي، بداعي الإصابة، إذ يعاني من إصابة بسيطة سوف تمنعه من المشاركة في المباراة.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين على مستوى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، في نهائي نسخة موسم 2020 - 2021، وتوج وقتها فريق ليستر سيتي باللقب على حساب البلوز، بهدف نظيف.

تشيلسي يُحقق فوزًا ثمينًا على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

خطف فريق «تشيلسي» فوزًا قاتلًا من مُضيفه «كريستال بالاس»، بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب سيلهرست بارك، في ختام منافسات الجولة الرابعة والعشرين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.

وسجل جيفرسون ليرما الهدف الأول لفريقه كريستال بالاس أصحاب الأرض في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول بتسديدة صاروخية.

وأحرز كونور جالاجر هدفى تشيلسي الأول والثاني في الدقيقة 47 و90  من عمر الشوط الثاني ليسجل أول أهدافه بقميص البلوز في البريميرليج هذا الموسم.

فيما أضاف النجم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 94  من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يحتل فريق تشيلسي المركز العاشر في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، حيث حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 4 مباريات وخسر 10 مواجهات، سجل لاعبو البلوز 40 هدفا واستقبلت شباكهم 40 هدفا.

ويحتل فريق كريستال بالاس المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزى برصيد 24 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مثلها وخسر في 12 لقاء، سجل لاعبوه 27 هدفا واستقبلت شباكهم 42 هدفا.