رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي يدخل تاريخ ريال مدريد بأرقام قياسية بعد اكتساح أوساسونا

نشر
الأمصار

وصل المدير الفنى الإيطالى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى رقم مميز رفقة النادى الملكى، بعدما قاده للفوز على أوساسونا بنتيجة 4-2، فى الجولة التاسعة والعشرين من الدورى الإسبانى.

ونجح أنشيلوتى فى الوصول إلى الفوز رقم 200 له فى مشواره التدريبى مع الريال، بجانب وصوله إلى 900 مباراة فى مسيرته التدريبية بشكل عام.

أنشيلوتى يحقق أرقام قياسية مع الميرينجى

وحقق مدرب ميلان الإيطالى السابق،  الانتصار رقم 200 بعد 277 مباراة، علمًا بأن انتصاراته مع الريال موزعة على النحو التالى: 

129 مباراة في الدورى الإسبانى

43 فى دورى ابطال أوروبا

 18 فى كأس ملك إسبانيا

 4 فى كأس السوبر الإسبانى

 4 فى كأس العالم للأندية

 مباراتين فى كأس السوبر الأوروبى.

وبات أنشيلوتى ثانى مدرب فى تاريخ ريال مدريد يحقق الانتصار رقم 200، ليحل فى المركز الثاني خلف ميجيل مونييز، الذى يملك فى سجله التدريبى 357 فوزًا مع الميرينجى.

الجدير بالذكر أنه بخصوص مبارياته الـ 900 في عالم التدريب، فاز أنشيلوتى فى 542 مباراة، وتعادل فى 202 آخرى، مع الخسارة 156 مباراة.

واستغل ريال مدريد الإسباني، سقوط مطارده جيرونا أمام مضيفه خيتافي 0-1، مساء أمس السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، بفوزه العريض على مضيفه اوساسونا 4-2، بينها ثنائية لمهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني في الجولة الـ29

وابتعد ريال مدريد 10 نقاط في الصدارة، ليرفع ريال مدريد رصيده الى 72 نقطة مقابل 62 لجيرونا الوصيف.

واقترب ريال مدريد بالتالي كثيرا من استعادة اللقب الذي خسره لصالح برشلونة الموسم الماضي، كما يواجه جيرونا احتمال خسارة المركز الثاني لصالح برشلونة في حال فوز الاخير على مضيفه اتلتيكو مدريد الرابع في لقاء قمة الاحد.

والفوز هو الثاني والعشرون لريال مدريد في 29 مباراة هذا الموسم، علما أنه مني بخسارة وحيدة كانت امام جاره اتلتيكو مدريد 1-3.

تعرض فريق جيرونا الإسباني لخسارة جديدة مساء اليوم السبت، أمام نظيره خيتافي بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإسباني.

وأحرز خيسوس سانتياجو هدف المباراة الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة قفز فريق خيتافي إلى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي جيرونا عند النقطة رقم 62 في الوصافة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

وتراجع جيرونا في الآونة الأخيرة عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، ليتلقى الهزيمة 4 مرات في آخر 6 مباريات، ضد كل من ريال مدريد وأتلتيك بلباو وريال مايوركا وخيتافي.