رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يكشف موققه من الانتقال الى آرسنال

نشر
الأمصار

تحدث النجم الفرنسي كيليان مبابى، قائد منتخب بلاده، ولاعب باريس سان جيرمان، عن فكرة الانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية عقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

وكانت أندية مانشستر سيتي وليفربول قد أبدت اهتماما بضم الجناح الفرنسي، لكن دون وجود رغبة حقيقة في ضم اللاعب الذي يفضي الانتقال إلى ريال مدريد.

وتداول مشجعو الكرة حول العالم مقطعا طريفا يظهر فيه مباليا وهو يرد على أحد مشجعي أرسنال من الأطفال حينما طلب منه الانضمام لكتيبة أوتيتا في لندن.

ويظهر الطفل في الفيديو، وهو يطلب من النجم الفرنسي أن يذهب إلى أرسنال، قائلا له إن النادي سيعتنى به بشكل دائم ".

فرد النجم الفرنسي مازحا" بالنسبة للانتقال إلى أرسنال، فلا توجد إمكانية، وحينما طلب الولد الصغير السبب أجاب قائد منتخب فرنسا أنه بسبب الأجواء الباردة.

وينتهي تعاقد مبابى مع الفريق الباريسي في نهاية الموسم، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق بشأن تمديد التعاقد، وأصبح عالم كرة القدم ينتظر الإعلان الرسمي عن انضمامه لريال مدريد.

وأكدت تقارير فرنسية وإسبانية على أن مبابى أبلغ بالفعل إدارة نادية برغبته في الرحيل بنهاية الموسم، وسيكون ريال مدريد هو الأوفر حظا بطبيعة الحال للحصول على خدماته.

ويملك مبابى في رصيده الكثير من الإنجازات مع فريقه باريس سان جيرمان، ولكن بالتأكيد يبقى إنجازه الأكبر تحقيق لقب كأس العالم مع فرنسا في 2018..

في سياق آخر، يُواجه فريق «باريس سان جيرمان نظيره مونبلييه» في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024، على ملعب «ستاد دو لا موسون».

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 56 نقطة وبفارق 10 نقاط عن ستاد بريست الوصيف، فيما يأتي فريق مونبلييه في المركز الـ 13 برصيد 26 نقطة.

ويبحث باريس سان جيرمان عن العودة للانتصارات في بطولة الدوري الفرنسي، بعد الفشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 جولات من المسابقة المحلية.

وتعادل باريس سان جيرمان مع رين 1-1 بالجولة الـ 23، ثم التعادل السلبي أمام موناكو وبعدها التعادل الإيجابي 2-2 أمام ستاد ريمس.

ويتسلح بي إس جي في مباراة اليوم أمام مونبلييه بالثلاثي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وجونزالو راموس والنجم الشاب زائير إيمري.

ويتطلع باريس سان جيرمان لزيادة الفارق في الصدارة مع ستاد بريست، من أجل الأقتراب أكثر من لقب الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي.

لكن يتحدى مونبلييه صاحب الأرض والجمهور فريق باريس سان جيرمان الليلة، من أجل زيادة معاناته على مستوى النتائج خلال الفترة الأخيرة ببطولة الدوري الفرنسي.