رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة بين إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق إنتر ميلان نظيره نابولي، في مواجهة مثيرة مساء اليوم، الأحد، ضمن مواجهات الجولة 29 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب جيوزيبي مياتزا مباراة إنتر ميلان ضد نابولي، فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل إنتر ميلان صدارة ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 75 نقطة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق ميلان، جاره وغريمه التقليدي، جمعها من 28 مباراة، فاز فى 24 مواجهة وتعادل 3 مرات وخسر لقاء ًوحيداً.

بينما يتواجد نابولي فى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الكالتيشو برصيد 44 نقطة جمعها من 28 مباراة حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 8 مواجهات وخسر مثلهم.

ويتطلع إنتر ميلان لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الكالتيشو والاقتراب من حلم تحقيق اللقب للمرة الـ20 في تاريخه، سعي الإنتر لتحقيق فوزه التاسع على التوالي في المسابقة، حيث لم يخسر أو يتعادل في أي لقاء منذ بداية العام الجديد، وتوج بلقب كأس السوبر الإيطالي على حساب نابولي في العاصمة السعودية الرياض.

وودع إنتر بطولة دوري أبطال أوروبا، بخروجه من دور الـ16 بخسارته بركلات الترجيح أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، كما ودع نابولي بطولة دوري أبطال أوروبا، بالخسارة 1 / 3 أمام برشلونة الإسباني في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

ويسعي نابولي للفوز لضمان بقائه في المنافسة على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل من خلال تحقيق فوز سيوقف به انتصارات إنتر ميلان، ويعطي بعض الأمل للمنافسين في الاقتراب وتقليص فارق النقاط.

أتلتيكو مدريد يعبر إنتر ميلان ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل نادي أتلتيكو مدريد، إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على إنتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (2-1).

وكان حقق إنتر ميلان، الفوز بمباراة الذهاب بنتيجة (1-0)، قبل أن يعود أتلتيكو مدريد في مباراة العودة بنتيجة (2-1)، ليتعادل الفريقين في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح.

وأحرز أنطوان جريزمان في الدقيقة 35 هدف أتلتيكو مدريد الأول في المباراة، وعزز ممفيس ديباي النتيجة في الدقيقة 87.

بينما سجل هدف إنتر ميلان الوحيد فيدريكو ديماركو في الدقيقة 33، وفي ركلات الترجيح، أهدر كل من أليكسيس سانشيز، كلاسين، لاوتارو مارتينيز لإنتر ميلان، بينما أهدر ساؤول نيجويز لأتلتيكو مدريد، ليفوز الفريق الإسباني بنتيجة (3-2).

وأعلن الجهازان الفنيان لفريقا أتلتيكو مدريد ضد إنتر ميلان التشكيل الرسمي للقمة المرتقبة بينهما في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-24.