رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يُواجه مونبلييه في الدوري الفرنسي

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يُواجه فريق «باريس سان جيرمان نظيره مونبلييه» في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024، على ملعب «ستاد دو لا موسون».

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 56 نقطة وبفارق 10 نقاط عن ستاد بريست الوصيف، فيما يأتي فريق مونبلييه في المركز الـ 13 برصيد 26 نقطة.

ويبحث باريس سان جيرمان عن العودة للانتصارات في بطولة الدوري الفرنسي، بعد الفشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 جولات من المسابقة المحلية.

وتعادل باريس سان جيرمان مع رين 1-1 بالجولة الـ 23، ثم التعادل السلبي أمام موناكو وبعدها التعادل الإيجابي 2-2 أمام ستاد ريمس.

ويتسلح بي إس جي في مباراة اليوم أمام مونبلييه بالثلاثي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وجونزالو راموس والنجم الشاب زائير إيمري.

ويتطلع باريس سان جيرمان لزيادة الفارق في الصدارة مع ستاد بريست، من أجل الأقتراب أكثر من لقب الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي.

لكن يتحدى مونبلييه صاحب الأرض والجمهور فريق باريس سان جيرمان الليلة، من أجل زيادة معاناته على مستوى النتائج خلال الفترة الأخيرة ببطولة الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان يتخطى نيس ويتأهل لنصف نهائي كأس فرنسا

تخطى نادي «باريس سان جيرمان» نظيره «نيس» بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «حديقة الأمراء» ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كيليان مبابي، فابيان رويز، لوكاس بيرالدو، في الدقائق 14، 33، و60 على التوالي لصالح باريس سان جيرمان، بينما سجل هدف نيس الوحيد اللاعب جايتان لابورد بالدقيقة 37.

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس فرنسا بالموسم الحالي في رحلة البحث عن التتويج باللقب المحلي هذا الموسم.

وتأهل نادي باريس سان جيرمان لدور ربع النهائي على حساب بريست بثلاثية لهدف، وضرب موعدًا مع ستاد رين الذي حقق انتصارًا على حساب نادي لو باي بثلاثية لهدف.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى سيلعب نادي مارسيليا أمام فالينسيانس في الثامنة إلا ربع مساء يوم 2 أبريل المقبل.

باريس سان جيرمان يُحقق فوزًا ثمينًا على نانت في الدوري الفرنسي

تغلب فريق «باريس سان جيرمان» مُتصدر الدوري الفرنسي على نظيره «نانت» الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري «مصطفى محمد» بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «لا البوجوار» مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الفرنسي.