رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات في حيفا وتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى

نشر
الأمصار

شهدت حيفا والقدس وتل أبيب، اندلاع تظاهرات للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

 

وقام المتظاهرون بغلق شارع أيالون الرئيسي في تل أبيب، رافعين لافتات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

 

بلجيكا : سنواصل دعمنا للأونروا لتقديم المساعدات إلى سكان غزة


صرح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أن بلاده ستواصل دعم وكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة.

وأضاف سنواصل دعمنا للأونروا وهي العمود الفقري لتقديم المساعدات إلى سكان غزة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إنه لا بديل عن “الأونروا” منظمة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في غزة التي تحتاج إلى زيادة في إدخال المساعدات.

أونروا: غزة تقترب من مجاعة وسوء التغذية بين الأطفال تضاعف بالشمال

 

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت إن طفلا من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية.

وأضافت الأونروا أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، مشيرة إلى أن "المجاعة تلوح في الأفق".

ووفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن مستويات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة مرتفعة للغاية، حيث أفادت التقارير أن ما لا يقل عن 23 طفلا قد لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية والجفاف في شمال غزة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 63 قتيلاً و112 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 162 على القطاع، إنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 31553 قتيلاً و 73546 إصابة منذ 17 أكتوبر الماضي.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قُتل أكثر من 80 فلسطينيًا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي لعدة منازل ومبان في مدينة غزة ومخيم النصيرات ومدينة رفح.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق تؤوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، كما قصفت منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء بمدينة غزة.