رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فولهام يقسو على توتنهام بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

حقق فريق فولهام فوزًا كبيرًا على نظيره توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدورى الإنجليزي.

سيطر فريق توتنهام على أحداث الشوط الأول ولكن دون خطورة تذكر واعتمد فريق فولهام على الهجمات المرتدة التى نجح من خلال إحداها فى احراز هدف التقدم عن طريق مونيز فى الدقيقة 42 لينتهى الشوط بتقدم فولهام بهدف نظيف.

 

الشوط الثانى شهد حالة من الآنهيار لفريق توتنهام حيث استقبل الفريق هدفين فى هذا الشوط عن طريق كل من ساسا لوكيتش فى الدقيقة 49 ومونيز فى الدقيقة 61 بخلاف هدف رابع تم الغاءه بداعى التسلل، لتنتهى المباراة بفوز فولهام بثلاثية نظيفة.

ويحتل توتنهام فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 53 نقطة جمعها من ألفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 5 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 57 هدفًا وتلقى 42، بينما يأتى فولهام فى المركز الثانى عشر برصيد 38 نقطة.

وجاء تشكيل توتنهام كالتإلى:

تشكيل توتنهام

 

وجاء تشكيل فولهام كالتالى:
 

تشكيل فولهام

 

توتنهام يفوز على كريستال بالاس بثلاثية في الدوري الإنجليزي

 

قلب توتنهام هوتسبير الطاولة على ضيفه كريستال بالاس، محولا تأخره بهدف إلى فوز (3-1)، في إطار الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وحصد الفريق اللندني 19 نقطة، من المباريات التي كان متأخرا فيها بالبريميرليج هذا الموسم، ليأتي ثانيا في قائمة أكثر الفرق تمكنا من العودة في النتيجة، خلف ليفربول (22) نقطة.

 

ويتفوق رجال المدرب الأسترالي، آنجي بوستيكوجلو، في هذه القائمة على كل من مانشستر سيتي (18)، برايتون (13)، آرسنال (12) نقطة.

 

من جهة أخرى، أشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى قدرة توتنهام على الوصول لشباك منافسيه في البريميرليج، للمباراة الـ38 على التوالي، منذ مارس/آذار الماضي.

 

ولا يتفوق على السبيرز في هذا الأمر سوى آرسنال، الذي سجل في 55 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بين مايو/آيار 2001 وديسمبر/كانون أول 2002.

 

في سياق آخر، دخلت أندية ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ الألماني في سباق للتعاقد مع البرتغالي جواو بالينيا لاعب وسط فولهام للتعاقد معه في الصيف المقبل.

وكشف موقع  فوتبول انسايدر عن دخول الأندية الثلاثة في السباق للتعاقد مع اللاعب، حيث قالت الصحيفة في تقريرها : إن بايرن ميونيخ لا يزال إلى جانب أمثال ليفربول في السباق على لاعب خط وسط فولهام جواو بالينيا .

وأضاف : لا يزال العمالقة الألمان حريصين على التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا على الرغم من الرحيل الوشيك لتوماس توخيل، كما أكد التقرير أن توخيل من أشد المعجبين بالرينيا وكان القوة الدافعة الرئيسية وراء سعيهم للتعاقد معه في الصيف الماضي (2023) - وهو الأمر الذي تم حظره في النهاية من قبل فولهام في اليوم النهائي.