رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله يتصدى لمسيّرة إسرائيلية على الحدود مع فلسطين

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني تصدّى ‏عناصره ‌‏لمسيّرة إسرائيليّة في أجواء المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة ما ‏أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة.

وفي وقت سابق، بلغ عدد المعتقلين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، نحو 7565 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضافا، أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ يوم أمس 10 فلسطينيين على الأقل من الضفة، بينهم سيدة.

وأشارا إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، وجنين، وطوباس، وأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

88 قتيلاً و135 إصابة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 88 فلسطينيا، وإصابة 135 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أن 72 بالمئة من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 31272 قتيلا، و73024 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حين ما يزال آلاف الضحايا تحت الإنقاض.

وقُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي اسرائيلي على قطاع غزة، الذي يتعرض لضرب متواصل منذ 159 يوما.

وأفادت مصادر صحية بالقطاع، بارتقاء قتيلين وإصابة 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الدرج شمال مدينة غزة، كما
قتل عدد من المواطنين إثر قصف الاحتلال منزلا في شارع صلاح الدين شرق حي الزيتون.

وتحدثت مصادر محلية عن إصابة عدد من المواطنين وفقدان آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزة.

الى ذلك، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال شمالي وغربي خانيونس، ومحيط مدينة حمد السكنية بالمدينة.

وفي شارع الصحابة بمدينة غزة، قصفت قوات الاحتلال منزلا ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بينما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمحافظة الوسطى في القطاع، ومدينة غزة.