رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأكبر عالميًا .. الهند تعلن عن موعد التصويت في الانتخابات العامة

نشر
الانتخابات فى الهند
الانتخابات فى الهند

أعلنت هيئة الانتخابات فى الهند أن التصويت فى الانتخابات العامة يبدأ على مراحل ، يوم 19 من شهر أبريل المقبل.

والجدير بالذكر أن الانتخابات المقبلة تعد الأكبر عالميًا حيث يحق لنحو مليار شخص الإدلاء بأصواتهم خلالها، كما سيواجه رئيس الوزراء الحالي، ناريندرا مودي، تحديا من تحالف يضم نحو 24 حزبا معارضا بقيادة الحزب المعارض الرئيسى المعروف بـ "التحالف الوطنى التنموى الهندى الشامل".

19 أبريل المقبل.. بداية التصويت فى الانتخابات العامة الهندية
الانتخابات فى الهند

وتشير الاستطلاعات إلى فوز مريح لحزب "بهاراتيا جاناتا" القومى الهندوسى الذى يتزعمه مودى (يبلغ من العمر 73 عامًا)، ما سيجعله رئيس الوزراء الثانى بعد جواهر لال نِهرو (بطل استقلال الهند وأول رئيس وزراء للبلاد) يفوز بفترة ولاية ثالثة على التوالى.

صور.. انطلاق المرحلة الأخيرة من الانتخابات فى الهند - اليوم السابع
الانتخابات فى الهند

٤ دول أوروبية تعتزم ضخ استثمارات بـ١٠٠ مليار دولار في الهند

أعلن وزير التجارة الهندي بيوش جويل أن الهند ستلغي معظم رسوم الاستيراد على المنتجات الصناعية القادمة من أربع دول أوروبية تعهدت باستثمار 100 مليار دولار على مدى 15 عاما في الدولة، في اتفاق اقتصادي تم توقيعه، تتويجًا لمفاوضات دامت قرابة 16 عامًا.

جاء الاتفاق بعد أن وقعت الهند في العامين الماضيين اتفاقيات تجارية مع أستراليا والإمارات. وقال مسؤولون إن هناك اتفاقا مع بريطانيا في مراحله النهائية، وذلك في إطار هدف رئيس الوزراء ناريندرا مودي المتمثل في تحقيق صادرات بقيمة تريليون دولار بحلول عام ٢٠٣٠.

وأوضح جويل أن الاتفاق ملزم لبلدان رابطة التجارة الحرة الأوروبية، وهي سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين، باستثمار 100 مليار دولار على مدى 15 عاما في الدولة ذات السوق سريعة النمو والتي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

اليابان تتعهد بتعزيز التعاون مع الهند في منطقة المحيطين الهندي والهادئ


تعهدت وزيرة الخارجية في اليابان يوكو كاميكاوا، الخميس، بتعزيز التعاون مع الهند في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وذلك خلال اجتماعها مع نظيرها الهندي سوبرامانيام جايشانكار، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن كاميكاوا وجايشانكار ناقشا خلال اجتماعهما في طوكيو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين طوكيو ونيودلهي في المجالين الاقتصادي والأمني.

وأكدت كاميكاوا لجايشانكار، أن اليابان والهند "ستعملان على تعزيز التعاون لتحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة على أساس سيادة القانون".