رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري: سنتحمل تكلفة إعادة ترميم حريق العمرانية "صور"

نشر
جانب من تفقد رئيس
جانب من تفقد رئيس الوزراء لموقع الحريق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ظهر اليوم، موقع الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من الصباح بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة من أجل مواصلة الجهود لاحتواء الحريق وتحديد حجم الخسائر ودفع التعويضات السريعة.

وقد رافق رئيس الوزراء، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة وزيرة التنمية المحلية، ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، وعدد من المسؤولين من محافظة الجيزة. الجهات والمكاتب ذات العلاقة.

رئيس الوزراء يتفقد موقع حريق... - رئاسة مجلس الوزراء المصري | Facebook

وفور وصوله قام رئيس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة موقع الحريق والأبنية السكنية المتضررة في الحادث الأليم. وللتأكد من حجم الخسائر، استمع أيضًا إلى بيان محافظ الجيزة حول تأثير الحريق الذي ألحق أضرارًا جسيمة بواجهات سبعة مباني وبعض الوحدات، فضلاً عن الإجراءات الطارئة المتخذة. من قبله في اللوائح ذات الصلة للمحافظة تم فحصها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التأكد من السلامة الإنشائية للمباني وتشكيل لجنة عاجلة بشكل فوري مكونة من المقاولين المعتمدين من محافظة الجيزة لتحديد حجم الأضرار وإعداد القياسات الفنية التي ستضمن بالوقت والتكاليف المطلوبة سلامة المباني. يتم إعادتها إلى حالتها الأصلية قبل الحريق.

رئيس الوزراء يتفقد موقع حريق... - رئاسة مجلس الوزراء المصري | Facebook

تعويضات الدولة للأسر المتضررة من الحريق

كما أمر رئيس الوزراء الأسر المتضررة بدفع مبلغ 15 ألف جنيه مصري كقيمة إيجارية لمنازلهم خلال الأشهر القليلة المقبلة، أي ما يعادل قيمة الإيجار في المنطقة التي يعيشون فيها، حتى يتم إعادة تأهيل المباني وإعادتها إلى أصلها. تلك التي عادت إلى حالتها.

وأضاف رئيس الوزراء أننا سنتحمل تكلفة إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الحريق، فالناس لا ذنب لهم ومن واجبنا أن نعيد الأمر إلى حالته الأصلية، وتابع: الحمد لله، وبواسطة ولنعمته لم تكن هناك وفيات في هذا الحريق المؤسف.

بالصور..رئيس الوزراء يتفقد موقع حريق استوديو الأهرام بحي العمرانية بالجيزة  | الهيئة الوطنية للإعلام

كما وجه رئيس الوزراء مكتب المسجل بإصدار بطاقات هوية بديلة لأولئك الذين فقدوها في الحريق والاتصال بانتظام بالمسؤولين في موقع السلطة التنفيذية في الموقع.

وأكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء استمرار أعمال تبريد جميع مواقع الحريق، موضحًا أنه تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.
وخلال جولته في موقع الحادث تحدث د. وصافح مصطفى مدبولي رجال الدفاع المدني ونقل لهم تحياته وتقديره للجهود التي بذلوها الليلة الماضية في مكافحة الحريق والسيطرة عليه.