رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يواجه الفتح في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يحل فريق اتحاد جدة، ضيفا على منافسه الفتح في تمام التاسعة مساء في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي 2023-2024.

ويحتل اتحاد جدة المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة، بينما يأتي الفتح في المركز الثامن برصيد 31 نقطة ويتطلع للثأر من هزيمة الدور الأول.

ويحاول رفقاء حجازي الفوز لاقتحام المنافسة على لقب بالدوري السعودي والدخول في المنافسة مع الأربعة الكبار حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط عن التعاون رابع الترتيب برصيد 39 نقطة.

فى المقابل يحاول الفتح تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل للتقدم للمراكز الأمامية ومنطقة الأمان في وسط جدول الترتيب.

كان نادى اتحاد جدة السعودي قد أعلن عن تشخيص إصابة فابينيو لاعب خط وسط الفريق الذى غادر مباراة فريقه أمام الهلال بسبب الإصابة، في اللقاء الذي جمعهما في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الحالي 2024-2023.

نشر نادى اتحاد جدة بيانا على موقع " أكس " جاء فيه: " أن الفحوصات أظهرت إصابة اللاعب فى العضلة المستقيمة اليسرى ويحتاج لبرنامج علاجى لمدة 10 أسابيع".

ويتربع فريق الهلال على عرش صدارة ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، برصيد 65 نقطة جمعها من 23 مباراة خاضهم الزعيم في الدوري السعودي حتى الآن، حيث حقق 21 انتصار وتعادلين، ولم تتلق كتيبة خورخي خيسوس الهزيمة.

من جهة أخرى، أسفرت قرعة نصف نهائي كأس الملك التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء عن مواجهة جديدة بين اتحاد جدة الذي يلعب بين صفوفه أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطني ضد الهلال للمرة السادسة في الموسم الحالي بينما يلعب النصر مع الخليج المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد شريف.

قرعة كأس الملك

وستكون مواجهة الاتحاد بالهلال السادسة خلال الموسم الحالي في 4 بطولات بعد كأس الملك سلمان للأندية العربية، دوري روشن السعودي، دوري أبطال آسيا.

وفشل الاتحاد فى الفوز على الهلال في جميع المباريات الخمس التي جمعتهما الموسم الحالي، إذ انتصر الأخير فيها جميعاً.

ويستضيف النصر نظيره الخليج على ملعب "الأول بارك" في أول ظهور للأخير في هذا الدور.
ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي في نهاية أبريل المقبل على أن يتم تحديد الموعد في وقت لاحق.

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نسخة جديدة من كأس الملك السعودي للموسم الحالي 2023/24.

ويأتي تدشين النسخة الجديدة من الكأس نظرًا لاحتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيه بطلًا للنسخة ذاتها (2015، 2017، 2020، 2023)، حيث تنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الكأس، على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة امتلاك النسخة.