رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وسوريا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون في المجال الديني

نشر
الأمصار

أكد وزير الشؤون الدينية التونسي الدكتور إبراهيم الشائبي والسفير السوري لدى تونس محمد محمد، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في المجال الديني من خلال نشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف الفكري ومجابهة التشدد الديني.


وذكرت وزارة الشؤون الدينية التونسية - في بيان - أن الدكتور الشائبي استقبل في مقر الوزارة السفير السوري حيث سلمه رسالة خطية من نظيره السوري الدكتور محمد عبد الستار. ‏

‏ ‏وأشار البيان إلى أن اللقاء حضره ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وعدد من مسؤولي وزارة الشؤون الدينية التونسية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة في تونس بالخارج نبيل عمّار، أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين تونس وسوريا فى جميع المجالات والقطاعات. 

وقال عمار، خلال تسلّمه اليوم الاثنين، أوراق اعتماد محمد محمد سفيرا جديدا للجمهورية العربية السورية - إن البلدين يجمعهما روابط أخوية متميزة وعلاقات تاريخية واحدة تربط بين الجانبين .

وأشار إلى استعداد الوزارة توفير كل الظروف من أجل تيسير وإنجاح مهمّته في تونس خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

تونس.. قيس سعيد: حق فلسطين لن يضيع أبدا

 أكد رئيس تونس قيس سعيد، أن حق فلسطين لن يضيع أبدا، معلنًا عن تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني والأشقاء في قطاع غزة، والذي يتعرضون لقصفات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة، وأمام تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي فى قطاع غزة.

تونس والأحداث في غزة

وأوضح أنه سيتعمل العمل من قب تونس على أن تستقل فلسطين وأن تتمكن من إجلاء هؤلاء الذين يقتّلون كل يوم أبناء شعبنا فى فلسطين، وجاء ذلك خلال الاحتفال بالذكرى الـ60 لعيد الجلاء فى تونس اليوم الأحد.

وأضاف رئيس تونس، أن تونس ستظل مرفوعة الراية فى كل مكان ليعتز بها كل تونسي، مؤكدة أن بلاده لن تنسى أجيالا من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم مخلصين للوطن، منوهًا بضروة تطهير الوطن من الذين تنكروا للشهداء ومن أجل تحقيق استقلال تونس
وتحيى تونس فى 15 أكتوبر من كل عام ذكرى الجلاء وهو تاريخ إجلاء آخر جندى فرنسى عن الأراضى التونسية عام 1963.