رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر

نشر
الأمصار

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم السبت، إن جماعة الحوثي أطلقت 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر.

 

 

وأشارت القيادة، إلى أنه لم يُبلغ عن إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجاري، نتيجة الإطلاق.

 

الحوثيون يعلنون تصعيد عملياتهم ضد السفن الإسرائيلية لتصل للمحيط الهندي


أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين، توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل لتشمل تلك التي تبحر في المحيط الهندي في أقصى جنوب أفريقيا.

وأضاف الحوثيون أنهم سيستهدفون منع السفن المرتبطة بإسرائيل ليس فقط من المرور عبر البحر العربي والبحر الأحمر وخليج عدن، إنما سيتوجهون إلى منع عبورها حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب إفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح، حسبما أفادت قناة "فرانس 24".

ومنذ 19 نوفمبر، يستهدف الحوثيون سفنا تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

أمريكا تُعلن تدمير 4 مُسيّرات وصاروخ أرض جو في اليمن


أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، عن تدمير 4 مُسيّرات وصاروخ أرض جو في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته على "منصة إكس": "في 13 مارس بين الساعة الثانية صباحا و 4:50 مساء (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. ولم يصيب الصاروخ أي سفن ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وأضافت: "ثم نجحت القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع أربعة أنظمة جوية بدون طيار وصاروخ أرض-جو في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ودمرتها".

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد الأسلحة كونها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وختم البيان: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمن

استهدفت سلسلة غارات جوية أمريكية بريطانية جديدة «مطار الحديدة الدولي» في اليمن، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، الخميس.

وقالت القناة نقلا عن مراسلها في الحديدة: "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بـ3 غارات..وعاود استهداف المطار بغارة رابعة".