رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء الأمريكي يؤجل محاكمة ترامب في "قضية ستورمي"

نشر
الأمصار

أصدر قاض في نيويورك يرأس محاكمة دونالد ترامب بتهمة التكتم عن مبالغ مالية دفعت للتستر عن فضيحة علاقات نسائية، قرارًا بإرجاء الإجراءات التي كان من المقرر أن تبدأ في 25 مارس.

 

 

وجاء في قرار القاضي خوان ميرشان: "أُرجئت المحاكمة في هذه القضية لمدة 30 يوما من تاريخ هذه الرسالة".

 

والخميس أبدت النيابة العامة في مانهاتن انفتاحها على إرجاء مدته 30 يوما للمحاكمة غير المسبوقة لترامب في قضية جنائية، كان يفترض أن تبدأ في نهاية مارس في نيويورك، في إطار قضية دفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة إباحية سابقة.

 

وكان محامو ترامب طلبوا الإرجاء بانتظار بت المحكمة العليا في قضية تمتع الرئيس السابق من عدمه، بحصانة قضائية تجنبه المحاكمة.

 

أمريكا.. بايدن يبدأ خطابه السنوي أمام الكونجرس بهجوم على بوتين وترامب


ألقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خطابه عن حالة الاتحاد في مبنى الكابيتول، حيث استعرض فيه أهم أولوياته يُقارن رؤيته لمستقبل البلاد مع الجمهوريين قبل ما يُتوقع أن تكون معركة طويلة في الانتخابات العامة مع الرئيس السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

واستهل «بايدن» الخطاب بمُهاجمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلاً إنه «لن ينحني له»، مُؤكدًا استمرار بلاده في دعم أوكرانيا، ومُرحبًا بانضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو.

وانتقد بايدن سلفه، ترامب، قائلًا إن الرئيس السابق قال لبوتين: «افعل ما يحلو لك مع دول حلف الناتو».

 

وقال بايدن: «الحرية والديموقراطية تحت الهجوم»، مُؤكدًا: «لن نركع.. لن نركع».

الانتخابات الأمريكية.. نيكي هايلي تنسحب من السباق وتُمهد طريق ترامب للبيت الأبيض

أعلنت حاكمة ولاية كارولينا الشمالية السابقة «نيكي هايلي»، انسحابها من السباق الرئاسي الأمريكي ودعمها لدونالد ترامب، كما فعل «رون ديسانتيس» في يناير الماضي، مما يفتح الطريق أمام «ترامب» لمُنافسة المرشح الحالي جو بايدن.

وقررت «هايلي»، الانسحاب من السباق الرئاسي الجمهوري، وحثت مُنافسها دونالد ترامب على جلب الناخبين الذين دعموها إلى جانبه وكسب تأييدهم، وفي حديثها الأربعاء في تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية، حيث شغلت منصب رئيستها سابقًا، هنأت «ترامب» وتمنت له التوفيق في مواجهة الديمقراطي جو بايدن.

وفي يوم «الثلاثاء الكبير»، وهو محطة مُهمة قبل انتخابات 2024، أُجريت الانتخابات التمهيدية في 15 ولاية ودائرة انتخابية واحدة، فاز «ترامب» في 14 من تلك الولايات.

وكانت ولايتا تكساس وكاليفورنيا من الانتصارات الرئيسية لدونالد ترامب على نيكي هايلي التي اقتصر فوزها على ولاية واحدة. وشمل فوز دونالد ترامب الثلاثاء ولايات ليبرالية مثل فيرجينيا فضلًا عن تلك المحافظة مثل الولايات الجنوبية.