رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية اللبنانية: مقترح فرنسا لإنهاء الأعمال العدائية خطوة مهمة محتملة للسلام

نشر
الخارجية اللبنانية
الخارجية اللبنانية

نقلت وكالة فرانس بريس، عن الخارجية اللبنانية، أن مقترح فرنسا لإنهاء الأعمال العدائية وتسوية النزاع الحدودي خطوة مهمة محتملة للسلام.


بيان من وزارة الخارجية اللبنانية:


قال وزير الخارجية اللبنانية الدكتور عبدالله بوحبيب، أنه يجب التوقف عن تمويل الحرب في الشرق الأوسط، وإعطاء الفرصة إلى الحلول الدبلوماسية.


وأضاف وزير الخارجية اللبنانية "آن ديسمور" والاتحاد الأوروبي "ساندرا دو وال": "نحن مستمرون فى جهودنا الهادفة إلى احتواء التصعيد، ونرحب بكل المبادرات فى هذا الخصوص"، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

وأردف: "نحذر، وسبق أن حذرنا، أن مفتاح الاستقرار فى لبنان والمنطقة يكمن فى الحلول الشاملة والمستدامة، وفقا للقرارات الدولية والقانون الدولي، للخروج من نفق هذه الأزمة، وهذا العدوان".

 

وتابع: "يجب التوقف عن تمويل الحرب فى الشرق الأوسط، وإعطاء الحلول الدبلوماسية فرصة اليوم قبل الغد"، مشيرا إلى أن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" هو فى مصلحة لبنان والاستقرار فى المنطقة.

وكان استهدف حزب الله في لبنان، قوة إسرائيلية في محيط موقع جل العلام وتحقيق بها إصابة مباشرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله اللبناني على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على حدود لبنان
وأعلن حزب الله  في لبنان إنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا بصاروخ بركان وحققنا إصابة مباشرة جاء ذلك خلال  خبر عاجل بقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف حزب الله عن استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي.


وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.